طرابلس اليوم

السبت، 17 فبراير 2018

حكومة الثني: السراق أدخلوا الثورة في نزاع ولا مبرر للندم على فبراير

,

قالت الحكومة المؤقتة الموازية في بيان رسمي اليوم السبت إن الثورة التي جاءت تحقيقا لرغبة الجموع في التغيير و البناء السليم، وتحقيقا لإرادة الناس في أن تكون له دولة مؤسسات وحريات انطلقت من الشوارع وقادها شباب طموح يافع.

وأضاف بيان حكومة الثني أن عام الثورة السابع يمر الآن بعد محاولات سرقة أحلام وطموحات الشعب في العيش الكريم، وبعد أن حذى بها السراق إلى نزع سياسي عقيم، أدخل الوطن و المواطن في نفق مظلم و عميق تتقاذفهما الصراعات السياسية والمشاريع والأجندات الجهوية و القبلية والأيدولوجية والمصلحية النفعية، و تم تضييق الخناق على المواطن البسيط.

وأكد بيان حكومة الثني أن فبراير ثورةٌ نشدَتِ الحريَّةَ والتَّغيير، نَشَدَتِ المُساواة والحياة الكريمة، وعبَّرتْ عن نفسِها للعالم بسمُوِّها ورغبةَ اللِّيبيّين في النِّضالِ حتَّى الخلاص.

وأشار بيان حكومة الثني إلى أن كل ما سبق ليس مبرراً للندم على انتفاضة شعب بأكمله طالب بالتغيير وحقه في التعبير، وإن أصحاب المشاريع النفعية المصلحية و أصحاب الأجندات يتحملون المسؤولية وكذلك المجتمع الدولي الذي ساهم في عملية الهدم و ترك الشعب الليبي وحده في مواجهة هذا الخطر و لم يساهم و يساعد في عملية البناء.

ودعت حكومة الثني في بيانها كل الليبيين إلى التحلي بسمُوِّ الأخلاق والتسامح وإلى أن يسعوا إلى  التسامح ولم الشمل.

الجدير  بالذكر أن الحكومة المؤقتة هي حكومة غير معترف بها دوليا وتدير شرق ليبيا فقط وكان مقرها المؤقت في مدينة البيضاء، قبل أن تضطر إلى الانتقال إلى منطقة قرنادة وهي منطقة صغيرة جنوب البيضاء، وذلك بعد أن طردت الحكومة من قبل متظاهرين ومسؤولين في بلدية البيضاء احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية.

التدوينة حكومة الثني: السراق أدخلوا الثورة في نزاع ولا مبرر للندم على فبراير ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حكومة الثني: السراق أدخلوا الثورة في نزاع ولا مبرر للندم على فبراير”

إرسال تعليق