طرابلس اليوم

الخميس، 15 مارس 2018

ممثل مفوضية اللاجئين: نعمل على مساعدة اللاجئين والنازحين وسنقيم 200 مشروع خلال العام الحالي

,

 

قال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا روبرتو مينيوني اليوم الأربعاء إن المفوضية تعمل حالياً على مساعدة اللاجئين بالإضافة إلى الليبيين النازحين والمجتمعات المضيفة، وأضاف: يجب أن لا ينساهم العالم لأنهم مازالوا في حاجة إلى المساعدة.

وأضاف أن المفوضية ستقوم بتنفيذ أكثر من 200 مشروع صغير في أرجاء البلاد لمساعدة المجتمعات المحلية الليبية والنازحين الذين يعيشون فيها قبل نهاية العام الجاري.

وأكد مينوني – خلال مقابلة نشرها المكتب الإعلامي للمفوضية – أن هناك احتياجات إنسانية ماسة في ليبيا حيث يوجد في البلاد حوالي نصف مليون شخص من النازحين والعائدين من النزوح إلى مناطقهم.

وأشار مينوني إلى أن المفوضية تسعى إلى مساعدة كل المناطق التي يعيش فيها النازحون الليبيون والعائدون من النزوح كذلك، وأن هدفهم هو توفير الاحتياجات الأولية والخدمات الأساسية للعائدين من النزوح لمساعدتهم في عملية إعادة الاندماج.

وقال مينوني إن الحصول على سكن آمن هو مصدر قلق للكثيرين في ليبيا حيث يعيش بعض النازحين في مآوٍ مؤقتة أو مبانٍ عامة، مبينا أن المفوضية لديها برامج لمساعدتهم للحصول على ظروف معيشية أفضل.

وأوضح ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا أن المفوضية تقدم لهم المساعدة لترميم منازلهم، كما توفر المساعدة النقدية لاستئجار مساكن أفضل للنازحين.

وأشار إلى أن المفوضية توفر المساعدة العينية للعائلات النازحة مثل البطانيات وأدوات المطبخ والملابس. مبينا أنه خلال عام 2017، وصلت المساعدات إلى أكثر من 59,000 نازح وعائد من النزوح في ليبيا.

وأوضح روبرتو مينوني أن هذه المشاريع هي مشاريع مجتمعية صغيرة يتم تحديدها بالتعاون مع المجتمعات المضيفة نفسها.

وأكد مينوني أن المفوضية ستقوم بتنفيذ هذه المشاريع في المناطق التي يتركز فيها النازحون، حيث ستفيد هذه المشاريع كلاً من النازحين والمجتمعات المضيفة لتشمل هذه المشاريع مجالات البنية التحتية للصحة والتعليم.

وأضاف مينوني أن اللاجئين الموجودين في ليبيا يواجهون معاناة شديدة في بلدانهم، وهم يبحثون عن الأمن والحماية بعد أن تركوا ديارهم هرباً من الحرب والاضطهاد.

وقال روبرتو مينوني إن اللاجئين يسافرون بجانب المهاجرين غير القانونيين ويرغب الكثير منهم في الوصول إلى أوروبا ويموت الكثيرون خلال عبور البحر المتوسط بحثاً عن الأمان هناك.

التدوينة ممثل مفوضية اللاجئين: نعمل على مساعدة اللاجئين والنازحين وسنقيم 200 مشروع خلال العام الحالي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ممثل مفوضية اللاجئين: نعمل على مساعدة اللاجئين والنازحين وسنقيم 200 مشروع خلال العام الحالي”

إرسال تعليق