طرابلس اليوم

الاثنين، 19 مارس 2018

لجنة المرأة بمجلس النواب تشارك في اجتماعات الأمم المتحدة وتلتقي بمسؤولين أمركيين

,

شاركت لجنة المرأة في مجلس النواب برئاسة “فاطمة الصويعي” وعضوية “اسمهان بالعون” “ربيعة بوراس” ، في فعاليات الجلسة الأولى من الدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة المقامة في مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب الموقع الرسمي لمجلس النواب تناولت الاجتماعات هذا العام “الفرص والتحديات التي تواجه المرأة والفتاة الريفية” حيث تم التطرق إلى عدد من التحديات التي تواجه المرأة في مختلف المجالات.

وأكد المشاركون في اجتماعات الأمم المتحدة على أن مشاركة المرأة في مواقع صُنع القرار والمفاوضات، تساهم في التوصل إلى توافقات أقوى ومجتمعات سليمة وأن عوائد التغيير الإيجابي لصالح المرأة لا تنعكس على المرأة فحسب بل على الجميع وتساهم في تحقيق التنمية.

وفي السياق ذاته التقى الوفد الليبي بمقر الخارجية الأمريكية ، بنائب رئيس المستشار المختص بالشأن الليبي وشمال إفريقيا، “مليسا لان” والمختصة بتقديم المساعدات لشمال إفريقيا “روزلين” والمختصة بقضايا شمال إفريقيا “دمتريا ” وحضر الاجتماع كل من مسؤولة المكتب الليبي ومستشارة الشؤون الإنسانية والمرأة والقضايا الاجتماعية و الاقتصادية.

وقالت إدارة الإعلام في مجلس النواب إلى اللقاء ركز حول سبل الدعم الذي يمكن تقديمه إلى ليبيا وخاصة في مجال المرأة والطفل وتنمية ودعم الشباب ، بالإضافة إلى برنامج نزع الألغام ومخلفات الحرب والتدريب على كاسحات الألغام.

وأكد الجانب الأمريكي – بحسب الموقع الرسمي لمجلس النواب – على دعمه للعملية السياسية للوصول إلى اتفاق سياسي ومساندته لخطة الأمم المتحدة والعمل على القضايا الهامة وأبرزها الدفع في اتجاه ضرورة إجراء انتخابات في البلاد.

التدوينة لجنة المرأة بمجلس النواب تشارك في اجتماعات الأمم المتحدة وتلتقي بمسؤولين أمركيين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “لجنة المرأة بمجلس النواب تشارك في اجتماعات الأمم المتحدة وتلتقي بمسؤولين أمركيين”

إرسال تعليق