طرابلس اليوم

الاثنين، 19 مارس 2018

قوات عماد الطرابلسي تبدأ تأمين الطريق الساحلي غرب طرابلس

,

بدأت قوات تابعة لآمر قوة العمليات الخاصة عماد الطرابلسي في تأمين الطريق الساحلي غرب مدينة طرابلس والواصل إلى مدينة الزاوية.

وقال الناطق باسم قوة حماية جنزور أحمد عبدالجليل لموقع ليبيا الخبر إن قوات الطرابلسي بدأت في تأمين المنطقة بتكليف من آمر منطقة غرب ليبيا العسكرية التابع لحكومة الوفاق الوطني الليبية، مشيرا إلى أن الأوضاع جيدة في المنطقة وأنه لا وجود لأي اشتباكات مع قوات الطرابلسي.

وأضاف عبدالجليل أن وجود قوات عماد الطرابلسي أمر واقع فرض على المنطقة، ولكن المسؤولين في مدينة جنزور لن يسمحوا بأن يتعدى الطرابلسي على الحدود الإدارية لبلدية جنزور.

وأشار عبدالجليل إلى أن وجود قوات الطرابلسي في الطريق أفضل من وجود العصابات والفراغ الأمني الذي كانت تعاني منه الطريق خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن قوات الطرابلسي الآن تتحمل مسؤولية تأمين الطريق.

الجدير بالذكر أن عماد الطرابلسي يقول إنه تابع لقوات عملية الكرامة في شرق ليبيا – التي ترفض الاعتراف بحكومة الوفاق – إلا أنه شارك في نهاية العام الماضي في العمليات العسكرية التي شنتها المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الوفاق في مدينة ورشفانة غرب ليبيا ضد العصابات المسلحة.

الجدير بالذكر أن الطريق الساحلي الرابط بين الزاوية وورشفانة أعيد افتتاحه منذ عام تقريبا عقب اجتماع بين عدد من البلديات والأعيان ووزيري الحكم المحلي والدفاع بحكومة الوفاق في جنزور.

وأُغلق الطريق الساحلي الواصل بين مدينتي الزاوية وطرابلس عند جسر الـ17 بجنزور، وبوابة الصمود المدخل الشرقي لمدينة الزاوية، في العشرين من سبتمبر/أيلول 2016 وذلك بعد افتتاحه لفترة وجيزة تناهز ثلاثة أسابيع.

وأغلقت الطريق من قبل مجموعات مسلحة محلية احتجاجا على تردي الأوضاع الأمنية وتكرر عمليات السطو والقتل التي حدثت في الطريق خلال الأعوام الماضية، وأدى إغلاق الطريق إلى معاناة كبيرة في أوساط المواطنين الذين اضطر بعضهم إلى سلك طرق برية طويلة رابطة بين طرابلس وغرب ليبيا، فيما لجأ آخرون إلى الزوارق البحرية لحل مشكلة التنقل والسفر.

التدوينة قوات عماد الطرابلسي تبدأ تأمين الطريق الساحلي غرب طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قوات عماد الطرابلسي تبدأ تأمين الطريق الساحلي غرب طرابلس”

إرسال تعليق