طرابلس اليوم

الاثنين، 19 مارس 2018

النائب بالمجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا

,

بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبدالسلام كاجمان مع السفير البريطاني فرانك بيكر الأوليات المشتركة التي تحتاج إلى عمل مع بريطانيا و المجتمع الدولي ، خاصة مسألة الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية إضافة إلى معالجة المختنقات الأمنية والاقتصادية المختلفة.

وأعرب السفير البريطاني عن امتنانه لما يلقاه من تعاون مع الجهات المسؤولة منذ تسلمه لمهامه في ليبيا، آملا في أن في يتمكن من أداء مهامه بما يساعد الدولة الليبية في تجاوز الصعوبات المختلفة التي تواجهها، بحسب ما نشرته إدارة التواصل والإعلام في مجلس الوزراء.

وأجرى كاجمان اجتماعا مع السفير البريطاني في ديوان مجلس الوزراء بطرابلس الأحد لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

وكان وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني اوحيدة عبدالله قد ناقش خلال اجتماعه بسفير المملكة المتحدة لدى ليبيا فرانك بيكر سبل دعم المؤسسة العسكرية خلال اجتماع عقد في طرابلس السبت.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع إن وكيل الوزارة أكد للسفير البريطاني أن وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطنية لديها رؤية واضحة ووضعت خطة إستراتيجية حول المؤسسة العسكرية وهيكلتها وحول الحدود وتامينها.

وأعرب وكيل وزارة الدفاع الليبية عن امتنانه للسفير والوفد المرافق له، على الزيارة وإتاحة الفرصة لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين ليبيا وبريطانيا.

وأجرى السفير البريطاني لقاءات عدة مع المسؤولين في طرابلس وفي حكومة الوفاق والأطراف الليبية السياسية في شرق ليبيا وغربها، وتقول السفارة البريطانية إن زيارات السفير تاتي ضمن جهوده للالتقاء بليبيين من مختلف أنحاء البلاد لمناقشة سبل مساهمة بريطانيا في إنهاء الانقسامات التي تتسبب في معاناة الليبيين.

التدوينة النائب بالمجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “النائب بالمجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا”

إرسال تعليق