طرابلس اليوم

السبت، 17 مارس 2018

إعادة افتتاح قسم الطوارئ في مركز بنغازي الطبي بعد تأهيله

,

افتتح عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار و مدير عام مركز بنغازي الطبي عبد الكريم القبائلي قسم الطوارئ والحوادث بمركز بنغازي الطبي بعد تأهيليه وصيانته السبت.

وقال مسؤول مكتب الإعلام في بلدية بنغازي نضال الكاديكي إن القسم يعد من المرافق الصحية المهمة في تقديم الخدمات الطارئة .

وأشار الكاديكي إلى أن القسم جرى تأهيله بالشكل الأمثل لمراعاة سرعة وصول المريض إلى المركز وتطبيق نظام الفلترة والفرز بحسب حالة المرضى وتسجيل المريض.

وأضاف الكاديكي أن القسم يحتوي على غرفة عناية فيها ثمانية أسرة للإيواء المؤقت، إضافة إلى غرفة إنعاش وجهاز الصدمات قلبية وغرفتي عمليات جراحية وغرف ملاحظة وعلاج وكشف، وتبلغ سعته السريرية 60 سريرا في مواقع خدمة الطؤارى كافة .

من جهة أخرى أوضح مدير مركز الحوادث الطؤارى سعد الدين عبد الوكيل أن القسم افتتح بعد إعادة تأهيليه وصيانته بعد تعرضه لتفجير أدى إلى تدميره وتخريبه بشكل كبير.

وشهد مركز بنغازي الطبي في الواحد والعشرين من ديسمبر كانون الأول 2016 تفجيرين داخل مبناه وأدى التفجيران إلى حدوث أضرار مادية في المبنى.

وقال خليل قويدر مدير المكتب الإعلامي للمركز في ذلك الوقت إن التفجيرين تسببا في أضرار مادية كبيرة في موقعين مختلفين داخل المركز، مبينا أن رئيسة قسم التمريض أصيبت ببعض الكدمات نتيجة للتفجر الأول.

وأوضح قويدر أن العمل استؤنف في المستشفى بعد تأمين موقعي الحادثتين من قبل الهندسة العسكرية

ويعتبر المركز المستشفى الرئيسي في المدينة لا سيما وأن الأطقم الطبية انتقلت من المستشفيات الواقعة في مناطق الاشتباكات إلى المركز لتقديم الخدمات للمواطنين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي نفذ بعبوتين ناسفتين، وشهدت مدينة بنغازي حربا بين عملية الكرامة ومجلس شورى ثوار بنغازي منذ إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر انطلاق عملية الكرامة في صيف 2014، وتمكنت العناصر الموالية لحفتر من السيطرة على المدينة في نهاية شهر ديسمبر كانون الأول 2017.

التدوينة إعادة افتتاح قسم الطوارئ في مركز بنغازي الطبي بعد تأهيله ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إعادة افتتاح قسم الطوارئ في مركز بنغازي الطبي بعد تأهيله”

إرسال تعليق