طرابلس اليوم

الاثنين، 19 مارس 2018

الناطق باسم رئيس الحكومة: ننسق مع مجلس النواب لإنجاز الترتيبات المالية ومفاوضات توحيد الجيش تسير بشكل جيد

,

قال الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق محمد السلاك، أن المجلس الرئاسي ينسق مع اللجنة المالية بمجلس النواب والمصرف المركزي وباقي الجهات المعنية لإنجاز الترتيبات المالية لسنة 2018.

وأضاف أن وزارة المالية أكدت إحالتها مرتبات شهري يناير وفبراير للقطاعات الحكومية كافة إلى مصرف ليبيا المركزي منذ الرابع عشر من مارس آذار الجاري، وفقا لمخرجات منظومة الرقم الوطني.

وتحدث “السلاك” عن استئناف مباحثات توحيد المؤسسة العسكرية الأحد في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور رئيس الأركان المكلف “عبد الرحمن الطويل”، مؤكدا أن المفاوضات تسير بشكل جيد وإيجابي، حسب تعبيره.

الجدير بالذكر أن حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا أنشئت بناء على الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية بين الأطراف الليبية، وتدير الحكومة غرب البلاد بينما يدير البرلمان وحكومته الموازية بالتحالف مع عملية الكرامة شرق ليبيا.

وترفض الحكومة المؤقتة الموازية وعملية الكرامة الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني.

وتسعى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتسهيل الحوار ببين الأطراف الليبية لتطبيق خطة العمل الأممية المدعومة من المجتمع الدولي والتي تنص على إجراء انتخابات واعتماد دستور للبلاد لإنهاء الانقسام السياسي والإداري في ليبيا والخروج من الفترة الانتقالية التي دامت لأكثر من ست سنوات بعد سقوط نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

التدوينة الناطق باسم رئيس الحكومة: ننسق مع مجلس النواب لإنجاز الترتيبات المالية ومفاوضات توحيد الجيش تسير بشكل جيد ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الناطق باسم رئيس الحكومة: ننسق مع مجلس النواب لإنجاز الترتيبات المالية ومفاوضات توحيد الجيش تسير بشكل جيد”

إرسال تعليق