طرابلس اليوم

الخميس، 15 مارس 2018

عقيلة صالح يطالب بالتواصل لإنجاز تعديل الاتفاق السياسي الليبي

,

طالب رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الراعية للحوار السياسي بين الأطراف الليبية ومبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة بضرورة الدفع بالعملية السياسية ودعوة لجنتي الحوار بمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة لاستمرار التواصل لإنجاز تعديل الاتفاق السياسي.

وقال صالح في بيان رسمي نشره الموقع الرسمي لمجلس النواب صباح الخميس إن مجلس النواب اعتمد مقترح تعديل الاتفاق السياسي الخاص بالسلطات التنفيذية منذ فترة مشيراً إلى ما طالبت به لجنة الحوار بمجلس النواب خلال الأيام الماضية ببحث التوصل للتوافق على تعديلات الاتفاق السياسي لاعتماده من قبل مجلس النواب من عدمه.

وأكد عقيلة صالح أن حالة الجمود السياسي لن تصل بالبلاد إلى تحقيق أي شيء يخرجها من أزمتها كما أنه من غير المقبول ترك الأمور مفتوحة على هذا النحو إلى ما لانهاية دون تحقيق تقدم ينهي ماتعانيه ليبيا، بحسب البيان.

وتعمل بعثة الأمم المتحدة على دعم وتسهيل العملية السياسية في ليبيا بين الأطراف المختلفة والرامية إلى تنفيذ خطة العمل المدعومة من المجتمع الدولي والخاصة بليبيا، والتي تنص على اعتماد دستور في البلاد وإجراء انتخابات عامة لإنهاء الانقسام السياسي والمؤسسي.

ويتطلب الاستفتاء على الدستور إجراءات قانونية وتشريعية على رأسها إصدار قانون الاستفتاء والانتخابات.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج قد دعا مجلس النواب في أكثر من مناسبة إلى الإيفاء بالتزاماته القانونية وإصدار قانوني الانتخابات الاستفتاء على الدستور، حتى يقول الشعب كلمته عبر صناديق الاقتراع.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب والحكومة المؤقتة يديران شرق ليبيا بالتحالف مع عملية الكرامة وقائدها خليفة حفتر، بينما تدير حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا غرب البلاد.

وأنشئت حكومة الوفاق الوطني بناء على اتفاق الصخيرات الموقع بين مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام في الصخيرات المغربية في عام 2015.

التدوينة عقيلة صالح يطالب بالتواصل لإنجاز تعديل الاتفاق السياسي الليبي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عقيلة صالح يطالب بالتواصل لإنجاز تعديل الاتفاق السياسي الليبي”

إرسال تعليق