طرابلس اليوم

الخميس، 15 مارس 2018

السفارة التركية تدين الاعتداء على موكب عبدالرحمن السويحلي

,

أدانت السفارة التركية في العاصمة الليبية طرابلس في بيان الخميس الاعتداء على موكب وفد رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي والمرافقين له الأربعاء في منطقة ظاهر الجبل غرب ليبيا.

وفي رد فعل آخر أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية عملية إطلاق النار التي تعرض له موكب وفد أعضاء المجلس الأعلى للدولة برئاسة عبدالرحمن السويحلي في منطقة القواليش بالجبل الغربي غرب ليبيا.

وقال المجلس الرئاسي في بيان رسمي صدر مساء الأربعاء إن الاعتداء لا يستهدف وفد مجلس الدولة فقط، بل إنه يسعى لإجهاض الجهود المبذولة لإرساء الأمن والاستقرار والوصول إلى توافق وتحقيق المصالحة الوطنية.

وتعهد المجلس الرئاسي للحكومة بملاحقة المتورطين في هذه الجريمة لتقديمهم إلى العدالة في أسرع وقت لينالو ما يستحقونه من عقاب.

ودعا المجلس الرئاسي للحكومة كل الليبيين إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف أمن واستقرار

‎‏من جهتها نددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالهجوم المسلح الذي تعرض له موكب رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي وعبرت عن رفضها التام لاستخدام العنف لتحقيق غايات سياسية.

وأصيب اثنان من عناصر الأمن والحماية التابعين للمجلس الأعلى للدولة واختطف أربعة أفرادٍ تابعين لمديرية أمن مدينة غريان الواقعة غرب ليبيا، في هجوم شنه مسلحون على موكب رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي في منطقة ظاهر الجبل غرب ليبيا الأربعاء.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة الأربعاء إن موكب رئيس المجلس عبدالرحمن السويحلي تعرّض الأربعاء لكمينٍ مُسلّح وإطلاقٍ للرصاص أثناء زيارة السويحلي لمدينتي يفرن وغريان بالجبل الغربي في منطقة ظاهر الجبل غرب ليبيا.

وأوضحَ المكتبُ في بيانٍ رسمي نشره على الفيسبوك أن مجموعات مُسلّحة تابعة لعملية الكرامة كانت وراء الهجوم مؤكدا أن عناصر الحماية والأمن التابعين للمجلس الأعلى للدولة قاموا بالتصدي للمهاجمين بالتعاون مع رجال مديرية أمن غريان والمنطقة العسكرية الغربية مما اضطرهم للفرار.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن السويحلي أصر على استكمال الزيارة على الرغم من الحادثة، وتقدم المجلس بالشكر للمجلس البلدي غريان ويفرن وككلة وأعيان الجبل الغربي على حفاوة الاستقبال وإلحاحهم على اشتضافة المجلس الأعلى للدولة.

التدوينة السفارة التركية تدين الاعتداء على موكب عبدالرحمن السويحلي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السفارة التركية تدين الاعتداء على موكب عبدالرحمن السويحلي”

إرسال تعليق