طرابلس اليوم

الجمعة، 20 أبريل 2018

المجبري يناقش مع ماريا ريبيرو خطة الاستجابة الإنسانية ف ليبيا

,

ناقش النائب بالمجلس الرئاسي “فتحي المجبري”، صباح الخميس مع منسقة الشؤون الإنسانية لليبيا ونائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “ماريا ريبيرو خطة الاستجابة للحاجات الإنسانية للأمم المتحدة في ليبيا لسنة 2018.

حيث استعراض الاجتماع الذي أجري في طرابلس عدداً من الخطوات المهمة خلال المرحلة القادمة، وأولويات تنفيذها لضمان تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في ليبيا، وكذلك إيصال الامدادات الإنسانية بشكل آمن بغية ضمان الحصول على الخدمات الاساسية، وخاصة في مجال الصحة، بشكل مستمر.

وأعربت “ماريا ريبيرو” عن أملها في استمرار مثل هذه اللقاءات لما لها من أهمية على الصعيد الإنساني، وحضر الاجتماع مستشار النائب عبد الحميد عمار.

الجدير بالذكر أن ماريا ريبيريو منسقة الشؤون الإنسانية ونائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا أطلقت خطة الاستجابة الإنسانية في ليبيا لعام 2018 في 25 يناير الماضي في طرابلس وتهدف الخطة لجمع أكثر من 300 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة خلال إطلاق الخطة إن الأمم المتحدة موجودة في ليبيا للمساعدة وليست بديلة عن الليبيين أو دولتهم، مشيرا إلى أن الخطة الإنسانية هي لتلبية الاحتياجات الخانقة وليست بديلة عن حاجات التنمية.

وعبر سلامة عن أمله في أن تتمكن الحكومة الليبية قريبا من إنتاج ميزانية تتضمن بنوداً مهمة في مجال الصيانة والتنمية، ووجه شكرا لجميع المشاركين في الاجتماع على عملهم خلال الأسابيع الماضية لوضع خطة الاستجابة الإنسانية خلال العام الجاري، ومضاعفة حجم المساعدات المقدمة إلى ليبيا من 200 مليون في العام الماضي إلى أكثر من 300 مليون دولار خلال العام الجاري.

من جانبه ثمن فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مساندة المجتمع الدولي لليبيا من خلال إطلاق هذه الخطة وقال إن إطلاق هذه الخطة من خلال عقد هذا الاجتماع يأتي في وقت تزيد فيه الحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى تظافر الجهود لمعالجة المشاكل التي تواجه إعادة الاستقرار في ليبيا مؤكدا عزم الحكومة على مواجهة هذه التحديات بفعالية .

وبحسب بعثة الأمم المتحدة أطلقت الوكالات الإنسانية نداء من أجل جمع مبلغ 313 مليون دولار لدعم 940 ألف شخص في ليبيا وسط تزايد الاحتياجات الإنسانية في عام 2018.

وتهدف ‎خطة الاستجابة الإنسانية في ليبيا 2018 إلى توفير 313 مليون دولار لتوفير المساعدة المنقذة للأرواح وحماية حقوق الناس ودعم الوصول إلى الخدمات الأساسية والسلع وتعزيز قدرات الجهات الفاعلة الوطنية والمحلية الرئيسية، بحسب البعثة.

التدوينة المجبري يناقش مع ماريا ريبيرو خطة الاستجابة الإنسانية ف ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المجبري يناقش مع ماريا ريبيرو خطة الاستجابة الإنسانية ف ليبيا”

إرسال تعليق