طرابلس اليوم

السبت، 21 أبريل 2018

الصليب الأحمر ينفي جلب مواد غذائية ملوثة إشعاعيا إلى ليبيا

,

نفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا، السبت، جلبها مواد غذائية ملوثة إشعاعيا إلى ليبيا.

وأوضحت اللجنة الدولية للصليب في بيان لها، أن جميع المواد الغذائية التي تستوردها لليبيا تخضع لآلية رقابية صارمة على الجودة من جانب أجهزة فحص دولية ووطنية.

وأكدت الصليب الأحمر أن شحنة الشاي التي احتوت على 3000 كيلو غرام منه، المورّدة لطرابلس من تركيا في مارس 2017، تتماشى مع المعايير الدولية للاستهلاك الغذائي كما أكدت ذلك شركة فحص دولية عُرضت الشحنة عليها، موضحة أن مادة “السيزيوم” الموجودة في الشاي، موجودة أيضا بشكل طبيعي في جميع المواد الغذائية.

وقالت المنظمة إن أجهزة الرقابة الليبية أظهرت قيمًا أعلى قليلا من مادة السيزيوم، وأنها، في إجراء وقائي، علّقت توزيع الشاي داخل ليبيا، مضيفة أن المناقشات مستمرة بينها وبين السلطات الليبية لإتلاف هذه الشحنة.

وكان عضو اللجنة التيسيرية لميناء طرابلس مهدي النائلي نفى في وقت سابق الأخبار المتداولة بشأن وصول شحنات مواد غذائية ملوثة بالإشعاع النووي قادمة من تركيا.

وأوضح النائلي في تصريح صحفي أن الشحنات التي تصل ميناء طرابلس لصالح التبادل التجاري والمعونات الإنسانية تخضع جميعها للرقابة الصحية والمعايير الصادرة عن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية مؤكدا اتباع الضوابط الجمركية في الإفراج عن جميع الشحنات وقبل تداولها داخل السوق الليبي.

يشار إلى أن وسائل إعلام ذكرت في وقت سابق وصول ثمان حاويات إلى ميناء طرابلس محملة بحوالي ربع مليون طن من السلع الغذائية الموردة ليبيا لصالح الصليب الأحمر الدولي كإغاثة للمتضررين.

التدوينة الصليب الأحمر ينفي جلب مواد غذائية ملوثة إشعاعيا إلى ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الصليب الأحمر ينفي جلب مواد غذائية ملوثة إشعاعيا إلى ليبيا”

إرسال تعليق