طرابلس اليوم

الأحد، 22 أبريل 2018

عبدالسلام الحاسي الشخصية الأبرز لخلافة حفتر

,

قالت إذاعة فرنسا الدولية، إن عبدالسلام الحاسي هو الأبرز لخلافة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، إضافة إلى عون الفرجاني مدير مكتب قائد عملية الكرامة، واصفة الحاسي  بأنه رجل مصر وأبوظبي وفرنسا.

والحاسي هو الضابط الوحيد الذي استقبل في قصر الإليزيه من قبل مستشاري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منذ مرض حفتر، بحسب إذاعة فرنسا الدولية.

وذكرت الإذاعة، أن قبيلة الفرجان التي ينتمي إليها اثنان من المرشحين وهما خالد حفتر وعون الفرجاني رافضة للحاسي، وفق الإذاعة.

وأشارت الإذاعة إلى أن خالد إبن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، لا يتمتع بشعبية كبيرة داخل ما وصفته الجيش وليس في الأصل جنديا، موضحة أن تعيينه قد يؤدي إلى تقويض وحدة هذه القوى المركبة، وفق تعبيرها.

ويأتي ذلك في ظل انعقاد اجتماعات للجنة الإماراتية المصرية في أبوظبي لاختيار بديل لحفتر، حيث يعد الحاسي أحد أبرز الأسماء المطروحة إلى جانب كل من خالد نجل خليفة حفتر، وعون الفرجاني، إضافة إلى عبدالرازق الناظوري وهو مرشح من قبل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وكان المستشار السياسي السابق للواء المتقاعد خليفة حفتر محمد بويصير قال إن عبد الرازق الناظوري غير مرغوب فيه من قبل المجتمعين في مكتب المخابرات الخارجيه الفرنسية DGSE لاستلام قيادة عملية الكرامة عوضا عن خليفة حفتر، مشير إلى أن الشخصية المتفق عليها حاليا هي اللواء عبدالسلام الحاسي.

وأفاد موقع العربي الجديد أن النظام المصري يحاول تجهيز سيناريوهات لمرحلة ما بعد حليفه في ليبيا اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، بعد تدهور حالته الصحية.

وتعرّض حفتر لأزمة صحية مفاجئة، سافر على إثرها لتلقي العلاج في أحد المستشفيات الفرنسية، وسط غموض تام لوضعه الصحي حتى الآن، نظراً لتهرّب المتحدث باسم قوات حفتر.

ويسعى النظام المصري إلى تثبيت الأوضاع في ليبيا واستمرار المخططات الرامية لتوحيد المؤسسة العسكرية، ومعركة اقتحام درنة، في إطار إظهار عدم وجود تأثر بأزمة حفتر الصحية.

التدوينة عبدالسلام الحاسي الشخصية الأبرز لخلافة حفتر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عبدالسلام الحاسي الشخصية الأبرز لخلافة حفتر”

إرسال تعليق