طرابلس اليوم

الأحد، 22 أبريل 2018

مقتل شرطي ومواطن مصري في مواجهات بين البحث الجنائي وكتيبة شهداء الزاوية ببنغازي

,

أكد مصدر طبي لموقع ليبيا الخبر مقتل أحد أفراد البحث  الجنائي التابع لوزارة الداخلية في حكومة الثني ومواطن مصري وإصابة شخص أخر خلال المواجهات المسلحة بين أفراد من البحث الجنائي وكتيبة شهداء الزاوية التابعة للصاعقة المواليتين لعملية الكرامة في مدينة بنغازي شرق ليبيا الأحد.

وأكد شهود عيان لموقع ليبيا الخبر حدوث استنفار أمني في منطقة فينيسيا غرب مدينة بنغازي حيث مكان الاشتباكات، وقال الشهود إن مسلحي المجموعتين قاموا بإغلاق بعض الطرقات والشوارع.

وتضاربت الأنباء حول أسباب حدوث المواجهات، حيث قال بعض السكان المحليين إن المواجهات بدأت بسبب خلاف على ملكية أرض ، بينما قال مصدر أمني في البحث الجنائي إن الاشتباكات اندلعت نتيجة لمطاردة أفراد من كتيبة شهداء الزاوية التابعة للصاعقة لضابط في البحث الجنائي.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر المنطقة خالية من حركة السيارات وأصوات الاشتباكات في محيط شارع فينينسيا.

وشهدت الأيام الماضية توترات بين أفراد البحث الجنائي وكتيبة شهداء الزاوية، حيث اندلعت مواجهات مسلحة في منطقة الحدائق وسط بنغازي على خلفية القبض على أحد منتسبي كتيبة شهداء الزاوية.

الجدير بالذكر أن عملية الكرامة تمكنت من السيطرة على مدينة بنغازي في نهاية شهر ديسمبر كانون الأول الماضي، بعد ثلاث سنوات ونصف من المواجهات المسلحة مع مجلس شورى ثوار بنغازي، إلا أن الاختراقات الأمنية لم تتوقف في المدينة، نظرا لقلة انضباط الأفراد التابعين لعملية الكرامة، في جهاز الشرطة والكتائب العسكرية.

التدوينة مقتل شرطي ومواطن مصري في مواجهات بين البحث الجنائي وكتيبة شهداء الزاوية ببنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مقتل شرطي ومواطن مصري في مواجهات بين البحث الجنائي وكتيبة شهداء الزاوية ببنغازي”

إرسال تعليق