طرابلس اليوم

الأحد، 22 أبريل 2018

شورى درنة يدعو إلى إجراء مصالحة عامّة في ليبيا

,

دعا مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها إلى إجراء مصالحة عامة وحقن الدماء وتقديم مصلحة الوطن على المصالح الشخصية، مناشدا كل من يبطئ عملية الصلح والخير أن يتقي الله في دماء الليبيين.

وأكد شورى المدينة في بيان له اليوم الأحد استعداده لأداء جميع المظالم التي تثبت عليه مع المناطق المحيطة، موكلا دار الإفتاء الليبية للحكم فيها، بحسب البيان.

من جهته، حمّل عضو تجمع أهالي المدينة اهويدي القزيري رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج بصفته القائد الأعلى للجيش مسؤولية التحشيدات العسكرية حول المدينة.

وأوضح القزيري في تصريح صحفي، أن أهالي المدينة يستنكرون صمت الرئاسي المقترح حيال ما تشهده المدينة جراء الحصار المفروض عليها من قبل مليشيات الكرامة.

وأشار القزيري إلى أن حكومة الوفاق الوطني لم تقدم شيئا للمدينة منذ حصار قوّات عملية الكرامة لها قبل ثلاث سنوات.

وناقش عدد من أعيان من قبيلة العبيدات بالمناطق المحيطة بدرنة قبل أيام تشكيل لجنة للتفاوض مع أعيان القبيلة بالمدينة لإيجاد حل سلمي ينهي حصارها.

وأظهر مقطع فيديو لمشايخ العبيدات المحيطون بدرنة وهم يتحدثون مع آمر كتيبة أولياء الدم سليمان بواللّهطي عن إمكانية سحب المسلحين المحاصرين للمدينة في حال التوصل لاتفاق مصالحة مع أهالي مدينة درنة.

وهدد آمر القوات الخاصة الصاعقة في قوّات عملية الكرامة ونيس بوخمادة في كلمة مصورة له الاثنين الماضي باقتحام مدينة درنة بنفسه على رأس قواته لتحريرها ممن سماهم الإرهابيين القادمين من مصر وتونس والجزائر.ِ

التدوينة شورى درنة يدعو إلى إجراء مصالحة عامّة في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “شورى درنة يدعو إلى إجراء مصالحة عامّة في ليبيا”

إرسال تعليق