طرابلس اليوم

الجمعة، 20 أبريل 2018

المشري يقول بأنه سيتعامل مباشرة مع عقيلة صالح لكسر الجمود السياسي

,

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري إ.نه سيعمل خلال الفترة المقبلة على كسر الجمود في الاتفاق السياسي بالتعامل المباشر مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وأوضح المشري أثناء لقائه بالسفيرة الفرنسية لدى ليبيا بريجيت كورومي الخميس في طرابلس، أن مجلس الدولة سيبحث مع مجلس النواب النقاط المتعلقة بالمناصب السيادية في اتفاق الصخيرات، إضافة إلى ملف الاستفتاء على الدستور وإعادة تشكيل المجلس الرئاسي.

وفي سياق متّصل، أعلنت عضو لجنة الحوار في مجلس النواب سلطنة المسماري أن المجلس يرحب بلقاء رئيسي مجلس النواب والأعلى للدولة، مشيرة إلى أن هذا اللقاء سيساهم في الخروج من الأزمة الراهنة.

وحمّلت المسماري في تصريح صحفي مسؤولية تأخير لقاء مجلسي النواب والأعلى للدولة لرئيس بعثة الأمم لمتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، مشيرة إلى أن غسان سلامة لا يريد انتهاء المراحل الانتقالية في ليبيا.

وفي سياق منفصلّ، أكدت السفيرة الفرنسية أن بلادها لا تتعامل إلا مع الأجسام المنبثقة عن الاتفاق السياسي، موضحة أن رؤية دولتها للحل في ليبيا تتمثل في دعم خارطة الطريق المقدمة من بعثة الأمم المتحدة، وفق قولها.

وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى تحديد موعد للقائه في طبرق أو طرابلس أو أي مدينة ليبية، لبحث العراقيل التي حالت دون تنفيذ اتفاق الصخيرات.

وبيّن المشري وفي كلمته الأولى بعد انتخابه رئيسا لمجلس الدولة، أنه سيبحث مع صالح عدم تنفيذ الاتفاق السياسي مما أسهم في استمرار حالة الانقسام السياسي والمؤسسي في البلاد، وأثر سلبا على حياة المواطنين.

التدوينة المشري يقول بأنه سيتعامل مباشرة مع عقيلة صالح لكسر الجمود السياسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المشري يقول بأنه سيتعامل مباشرة مع عقيلة صالح لكسر الجمود السياسي”

إرسال تعليق