طرابلس اليوم

الأحد، 22 أبريل 2018

سلامة يناقش سبل التعاون بناء على مخرجات اجتماع الاتحاد الأفريقي حول ليبيا مع سفير بوركينا فاسو

,

ناقش رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة مع سفير بوركينا فاسو إلى ليبيا سيم ابراهام تراأوري التعاون مع البعثة بناء على مخرجات اجتماع الاتحاد الأفريقي الأخير حول ليبيا في أديس أبابا.

وبحسب بعثة الأمم المتحدة أجري الاجتماع بين المبعوث الأممي والسفير البوركيني في مقر بعثة الأمم المتحدة في العاصمة الليبية طرابلس الأحد.

الجدير بالذكر أن البيان الختامي لاجتماع اللجنة العليا رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي المعنية بليبيا منذ 5 أيام أكد على حق الدولة الليبية في إدارة أصولها و أموالها المجمدة ، وعلى أهمية توحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

وشارك كل من وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة والمبعوث الأممي غسان سلامة الثلاثاء الماضي في اجتماع لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا على المستوى الوزاري المنعقد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بمقر مبنى مفوضية الاتحاد الأفريقي.

واجتمع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة الإثنين الماضي بسفراء النيجر لدى الاتحاد الأفريقي ولدى ليبيا زكرياو آدم مايغا والحسين ملول لمناقشة القضايا المتعلقة بالهجرة غير الشرعية وعودة المهاجرين وتأمين الحدود بين ليبيا والنيجر بالإضافة إلى جهود المصالحة في ليبيا.

وناقش سلامة أيضا مع وزير خارجية جمهورية الكونغو جان كلود غاكوسو في أديس أبابا⁩ تعزيز الشراكة بين الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة من أجل إيجاد بيئة مواتية لحل القضايا الشائكة في ليبيا و تعزيز المصالحة المحلية والوطنية، بحسب ما نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم.

وبحث المبعوث الأممي التطورات الأخيرة في ليبيا مع مفوض الشؤون الاجتماعية في الاتحاد الأفريقي أميرة الفاضل وناقش معها سبل التعاون بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي و الأمم المتحدة في معالجة ملف الهجرة غير الشرعية.

وفي السياق ذاته التقى غسان سلامة مع إسماعيل الشرقي ممثل الاتحاد الأفريقي للسلام والأمن في أديس أبابا لمناقشة برنامج عمل الاجتماع المقبل للجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا المنعقدة في 17 أبريل وأخر المستجدات السياسية في ليبيا والأوضاع في الجنوب الليبي.

التدوينة سلامة يناقش سبل التعاون بناء على مخرجات اجتماع الاتحاد الأفريقي حول ليبيا مع سفير بوركينا فاسو ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سلامة يناقش سبل التعاون بناء على مخرجات اجتماع الاتحاد الأفريقي حول ليبيا مع سفير بوركينا فاسو”

إرسال تعليق