طرابلس اليوم

الأحد، 22 أبريل 2018

قبيلة ليبية ترحّب باللقاء المرتقب لرئيسي مجلس النوّاب والأعلى للدولة

,

رحبت قبيلة العبيدات في شرق ليبيا، الأحد، باللقاء المرتقب بين رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، مؤكدين دعمهم للمصالحة الوطنية، وتوحيد مؤسسات الدولة، وتجاوز الخلافات.

وطالب ممثلو قبيلة العبيدات، في بيان لهم اليوم ، بأن يكون هذا الاجتماع على قدر المسؤولية والتحديات التي تواجه الوطن، معربين عن أملهم في أن يكون بداية عهد جديد؛ لإيجاد حلول لكل المشاكل التي تعيشها البلاد، “فوحدة الوطن واستقراره مقدم على كل المصالح”، وفق البيان.

وأعلن المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي يوم أمس، بأن لقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، سيعقد منتصف الأسبوع الحالي، مرحجًا أن يكون في المغرب.

ويبدأ رئيس مجلس النوّاب عقيلة صالح اليوم الأحد زيارة رسمية إلى المملكة المغربية لإجراء لقاء مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وأكد المصدر مطّلع لموقع ليبيا الخبر أن عضو مجلس النواب سالم قنان سيرافق عقيلة صالح إضافة إلى ستة أشخاص آخرين بينهم مدير إدارة المراسم والمراقب المالي لمجلس النواب ومدير إدارة العلاقات المكلف وموظف بإدارة المراسم وآمر سرية الحماية الخاصة برئيس مجلس النواب وعنصر أمن واحد.

وبحسب وثيقة تحصل عليها موقع ليبيا الخبر فإن هذه الزيارة تأتي أيضا تلبية لدعوة رئيس مجلس النواب المغربي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المتحدّث باسم مجلس النوّاب بليحق أن المملكة المغربية تولي اهتماماً خاصاً بليبيا كإحدى الدول العربية وضمن دول جوار ليبيا مشيرا إلى أنها معنية بأمن واستقرار ليبيا ناهيك عن العلاقات التاريخية بين الشعبين.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قد رحب في الثالث عشر من الشهر الجاري بالدعوة التي وجهها رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري لإجراء حوار بين الرئيسين في الأيام القادمة.

الجدير بالذّكر أن رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري قد دعا رئيس مجلس النواب إلى اجتماع عاجل في مدينة طرابلس أو طبرق أو أي مكان يقترحه رئيس مجلس النواب مؤكدا التزامه بمبدأ التواصل المباشر مع البرلمان وحكومة الوفاق للتنسيق وضمان سير العملية الديمقراطية.

التدوينة قبيلة ليبية ترحّب باللقاء المرتقب لرئيسي مجلس النوّاب والأعلى للدولة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قبيلة ليبية ترحّب باللقاء المرتقب لرئيسي مجلس النوّاب والأعلى للدولة”

إرسال تعليق