طرابلس اليوم

الاثنين، 23 أبريل 2018

مدن ليبية تتباحث المصالحة في الغرب الليبي

,

اجتمع وفد من قبائل وحكماء بلدية ترهونة وحكماء وشورى مناطق جبل نفوسة مع أعيان وحكاء مدينة زوارة للتباحث في المصالحة بين مدن المنطقة الغربية والمساهمة في بناء الدولة.

وقال رئيس مجلس مشائخ وأعيان ترهونة صالح الفاندي في تصريح صحفي إن ملتقى جامعًا سيعقد في ترهونة الفترة المقبلة وسيدعى له أعيان ومشايخ المنطقة الغربية وجبل نفوسة.

ومن جانبه، اوضح رئيس مجلس الحكماء والشورى بزوارة أبوبكر التلوع أن مثل هذه اللقاءات مطلوبة لتقريب وجهات النظر وتقبل آراء الآخرين.

وكان مجلسا مشائخ وأعيان مدينتي ترهونة والزاوية طالبا خلال ملتقى أقيم في الزاوية الشهر الجاري القبائل والمدن الليبية كافّة لنبذ الخلافات ونزع فتيل الفتن بينهم.

وقال المشائخ في بيان لهم، أثناء زيارة وفد مدينة ترهونه إلى الزاوية، إنهم يطالبون بالعمل الفوري على العودة الآمنة للنازحين والمهجرين بالداخل والخارج.

كما طالب المشائخ بإطلاق سراح أبناء الزاوية المعتقلين في السعودية، محمّلين الجهات المسئولة ملف السجناء في كافة ربوع ليبيا.

وحث البيان الختامي لملتقى ترهونة والزاوية إلى العمل على توحيد مؤسستي الجيش والشرطة والاسراع في إنجاز الاستفتاء على الدستور.

كما أعلنت المشايخ رفضها التام للتدخل الخارجي إضافة إلى رفعهم الغطاء الاجتماعي عن المجرمين والمفسدين في البلاد الذين يمارسون الحرابة والسطو وتهريب الثروات لخارج البلاد والممارسين للهجرة غير الشرعية.

وتمخض أيضا عن الملتقى أيضا تشكيل لجان مشتركة من مدينتي ترهونة والزاوية لمتابعة مخرجاته.

وشهدت المنطقة الغربية مؤخرا اجتماعات وملتقيات كبيرة بين القبائل والمدن الليبية لبحث ملف المصالحة،  كان أهمها مصالحة مدينتي الزنتان ومصراتة واتّفاقهم على محاربة الإرهاب وبناء جيش تحت قيادة مدنية.

التدوينة مدن ليبية تتباحث المصالحة في الغرب الليبي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مدن ليبية تتباحث المصالحة في الغرب الليبي”

إرسال تعليق