طرابلس اليوم

الاثنين، 11 يونيو 2018

إنقاذ 180 مهاجر قبالة سواحل الخمس غرب ليبيا

,

أنقذ زورق زوارة التابع للقطاع الأوسط نقطة الخمس بحرس السواحل الليبي، أمس الأحد، عدد 180 مهاجرا غير شرعي، من بينهم 31 امرأة و12 طفل، كانوا على متن قارب مطاطي على بعد 44 ميلا شمال منطقة العلوص بمدينة الخمس غرب البلاد.

وأوضح مكتب الإعلام والثقافة البحرية بالقوات البحرية الليبية على صفحته في فيسبوك أمس، أن المهاجرين كانوا من جنسيات إفريقية مختلفة وهي: غانا، وساحل العاج، ومالي، والسنغال، ونيجيريا، وغينيا.

وأشار مكتب الإعلام والثقافة، إلى أن هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين نقلوا إلى قاعدة الخمس البحرية، وقدمت لهم المساعدة الإنسانية والطبية، وجرى تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية مركز إيواء سوق الخميس.

وكانت دورية تابعة لحرس السواحل الليبي بقطاع طرابلس، قد أنقذت يوم السبت 152 مهاجر غير شرعي، من بينهم 19 امرأة وثلاثة أطفال، كانوا على متن قاربين مطاطيين، الأول على بُعد 20 ميلا شمال زوارة، والثاني على بُعد 20 ميلا شمال منطقة القره بوللي شرق طرابلس.

يُحتجز العديد من اللاجئين وطالبي اللجوء لفترات طويلة في ليبيا، وهناك أكثر من 52 ألف لاجئاً وطالب لجوء مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من بينهم 5,700 شخص محتجزين في مراكز احتجاز رسمية، و2,367 شخصاً ممن تعنى بهم المفوضية.

وتشهد ليبيا تدفق بأعداد هائلة لمهاجرين أغلبهم من جنسيات أفريقية للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا.

التدوينة إنقاذ 180 مهاجر قبالة سواحل الخمس غرب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إنقاذ 180 مهاجر قبالة سواحل الخمس غرب ليبيا”

إرسال تعليق