طرابلس اليوم

الأحد، 17 يونيو 2018

وصول الشحنة الأولى لعام 2018 من تطعيمات الأطفال إلى طرابلس

,

أعلنت  إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، عن وصول الشحنة الأولى للعام 2018 من تطعيمات الأطفال، إلى مخازن جهاز الإمداد الطبي بطرابلس الخميس الماضي.

وأكدت إدارة التطعيمات على صفحته في “فيسبوك”، أنها ستباشر في توزيع هذه الشحنة على مراكز التطعيم بمختلف المدن الليبية بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

وقال مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض عبدالباسط سميو، أن هذه الشحنة تتكون من التطعيمات الروتنية للأطفال وهي طلبية الثلث الأول من العام 2018، التي تأخرت لأسباب خارجة عن إرادتهم وكان من المفترض أن تصل مطلع العام الجاري.

وأوضح سميو في تصريحات إعلامية، أنه سيتم استلام الكمية الثانية من الشحنة الأولى يوم الثلاثاء المقبل كحد أقصى، مشيرا إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض ينتظر أيضًا شحنتي الثلثين الأخيرين من العام الجاري.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، قد أعرب في بيان سابق له عن أسفه لتأخر توريد التطعيمات لهذه العام مما تسبب في نقص شديد في كل مخازن، وتوقف الكثير من المراكز الصحية عن تقديم هذه الخدمة الأساسية وإرباك البرنامج لعراقيل متكررة يمكن تلافيها.

وطالب المركز، كل الأطراف التي لها علاقة وعلى رأسها المجلس الرئاسي وإدارة الصيدلة بوزارة الصحة وجهاز الإمداد الطبي وديوان المحاسبة ومصرف ليبيا المركزي، بتحمل المسئولية وإيجاد آلية من شأنها التسريع في توريد التطعيمات.

التدوينة وصول الشحنة الأولى لعام 2018 من تطعيمات الأطفال إلى طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وصول الشحنة الأولى لعام 2018 من تطعيمات الأطفال إلى طرابلس”

إرسال تعليق