طرابلس اليوم

السبت، 9 يونيو 2018

ترامب يدعو الرئيس الفرنسي إلى البحث عن حل للمشكلة الليبية

,

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا خلال اجتماعه مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش قمة مجموعة “السبع الكبار” إلى البحث عن حل للمشكلة الليبية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن ترامب دعا إلى إيجاد حل للمشكلة الليبية بمشاركة جميع الأطراف المعنية، ورأى أنه في هذه الحالة فقط يمكن تحقيق نتائج طويلة الأمد.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الرئيسين بحثا أيضا ملفات سوريا وكوريا الشمالية وإيران، بحسب بيانها الذي نشر على موقع روسيا اليوم.

واحتضنت باريس في 29 مايو الماضي، اجتماعا حول ليبيا كان قد دعا إليه ماكرون بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وقائد عملية الكرامة خليفة حفتر، أصدروا خلاله الإعلان السياسي الليبي الذي يتضمن ثمانية مبادئ لتسوية الأزمة الليبية بحضور ممثلي 20 دولة، إلى جانب المبعوث الأممي غسان سلامة.

واتفق المشاركون في اجتماع باريس، على تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أساس دستوري للجدول الزمني الذي حدده الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وبالتشاور مع حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الوطنية.

التدوينة ترامب يدعو الرئيس الفرنسي إلى البحث عن حل للمشكلة الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ترامب يدعو الرئيس الفرنسي إلى البحث عن حل للمشكلة الليبية”

إرسال تعليق