طرابلس اليوم

الاثنين، 11 يونيو 2018

الناطق باسم حفتر: السيطرة على درنة شرق ليبيا بات قريبا

,

أعلن المتحدث باسم قيادة عملية الكرامة أحمد المسماري، أن حسم معركة مدينة درنة شرق ليبيا والسيطرة عليها من قبل قوات حفتر بات قريبا.

وقال المسماري لقناة “العربية الحدث” مساء أمس الأحد، إن “الإعلان عن استعادة درنة وتحريرها من قبضة الجماعات الإرهابية سيتم في الساعات القليلة المقبلة”، حسب تعبيره.

وأضاف المسماري، أن “قواتهم تعمل على تطهير آخر جيوب الإرهابيين وسط المدينة، وأن المعركة شارفت على الانتهاء مع مواجهة كبار قادة تنظيم القاعدة من ليبيين وأجانب في المدينة”.

يذكر أن مدينة درنة شرق البلاد تشهد خلال هذه الأيام، احتدام المواجهات المسلحة بين قوات عملية الكرامة من جهة، وقوة حماية درنة في الجهة المقابلة، سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى من بينهم مدنيين وخلفت هذه المعارك أضرارا في البنية التحتية المدنية، وانتهت بعضها بسيطرة قوات الكرامة على أجزاء من المدينة.

وأعلن الهلال الأحمر الليبي، السبت، إجلاء 1800 عائلة تقطن في مناطق الاشتباكات المختلفة في مدينة درنة منها 320 عائلة خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، بعد أن نجحت فرق الهلال الأحمر في توفير ممر أمن لهذه العائلات.

وسيطرت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على الأحياء المرتفعة المطلة على المدينة، كباب طبرق وشيحا الغربية والشرقية، إضافة إلى حي الساحل الشرقي، بينما تجري اشتباكات عنيفة داخل شوارع المدينة “الجيش، المغار، الحبس، وسع بالك، نادي دارنس، الجبيلة، البلاد”.

وقتل أكثر من عشرة مسلحين من قوات حفتر، بينهم ضابط، بينما قتل مسلحان اثنان من قوة حماية درنة، في الاشتباكات المندلعة بأنواع الأسلحة المتوسطة كافة داخل مدينة درنة.

يذكر أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر أعلن في الرابع من حزيران/يونيو الجاري بدء المرحلة الثانية من “تحرير درنة”، ممن وصفهم بالجماعات الإرهابية.

التدوينة الناطق باسم حفتر: السيطرة على درنة شرق ليبيا بات قريبا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الناطق باسم حفتر: السيطرة على درنة شرق ليبيا بات قريبا”

إرسال تعليق