طرابلس اليوم

الاثنين، 11 يونيو 2018

الدول الصناعية السبع تؤكد التزامها باستقرار ليبيا ودعمها للمجلس الرئاسي

,

أكدت قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، التزامها باستقرار ليبيا ووحدتها وديمقراطيتها، مشددة على أن استقرار ليبيا أمر أساسي لاستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا.

وجددت الدول السبع في بيانها الختامي للقمة التي أقيمت بكندا، دعمها لجهود المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني لتوحيد مؤسسات الدولة.

وأشارت المجموعة، إلى دعم جهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة في متابعة عملية سياسية شاملة تقوم على خطة عمله، مشجعة جميع الجهات الفاعلة الليبية والإقليمية على دعم مشاركتهم البناءة على النحو المبين في البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن في يونيو 2018.

وقالت المجموعة، إن أمن أفريقيا واستقرارها وتنميتها المستدامة تمثل أولويات عالية بالنسبة لنا، مجددة تأكيدها على دعمنا المبادرات التي تقودها أفريقيا، بما في ذلك على الصعيد الإقليمي، وفق نص البيان.

كما جددت المجموعة، التزامها بالشراكة مع القارة الأفريقية، ودعم أجندة الاتحاد الأفريقي 2063، لتحقيق إمكانات أفريقيا، وتعزيز القدرات الأفريقية من أجل منع الأزمات والصراعات والاستجابة لها وإدارتها بشكل أفضل وتعزيز المؤسسات الديمقراطية.

وكانت قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى قد انطلقت الجمعة في كندا واستمرت ليومين، وتضم المجموعة كلًّا من الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان، وقد استبعدت روسيا في عام 2014، إثر تصاعد خلافاتها مع بقية الدول الأعضاء.

التدوينة الدول الصناعية السبع تؤكد التزامها باستقرار ليبيا ودعمها للمجلس الرئاسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الدول الصناعية السبع تؤكد التزامها باستقرار ليبيا ودعمها للمجلس الرئاسي”

إرسال تعليق