طرابلس اليوم

الخميس، 14 يونيو 2018

الجضران يعلن بدء العمليات العسكرية في الهلال النفطي

,

أعلن آمر حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى سابقا إبراهيم الجضران، بدء العمليات العسكرية في منطقة الهلال النفطي، بحسب ما ذكر في كلمة مصورة بثها المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت على صفحته في “فيسبوك” اليوم الخميس.

وأكد الجضران، انتهاء تجهيز قوات حرس المنشآت النفطية والقوات المساندة من أبناء قبيلة المغاربة وقبائل التبو، إضافة إلى باقي أبناء قبائل منطقة الهلال النفطي، منوها إلى أن هناك قوى أخرى ستنضم إليهم من بنغازي ومدن الجبل الأخضر والبطنان.

وأوضح الجضران، أن هدفهم من هذه العملية هو رفع الظلم عن أهله من أبناء قبيلة المغاربة وأبناء حرس المنشآت، الذي وقع من قبل عملية الكرامة، إضافة إلى بسط الأمن والأمان ومحاربة التطرف الحقيقي المتمثل في الإجرام والتنكيل وتخويف المواطنين.

كما أكد آمر حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى السابق، رفضهم للإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أنهم “أول من حارب الإرهاب والتطرف وقاتلوا تنظيم الدولة ومنعوا من قيام أنصار الشريعة والدروع في منطقة الهلال النفطي وعامة برقة”، حسب قوله.

واتهم إبراهيم الجضران، عملية الكرامة في ضرب النسيج الاجتماعي، ووقوع عمليات خطف وتنكيل وتهجير في هذه المناطق، قائلًا: إنه “لولا وجود قوى إقليمية وأطرافا دولية ومجموعات مسلحة من المعارضة الأفريقية، ما كان لقوات الكرامة السيطرة على منطقة الهلال النفطي”.

وجدد الجضران، تأكيده على دعمهم للأجسام الشرعية الحقيقة في الدولة، مؤكدا وقوفهم ودعمهم لعملية الوفاق وتوحيد ليبيا وإيقاف الحرب وسفك الدماء في البلاد، مشددا على أنهم لن يكونوا مصدرا لإرهاب الناس وترويع العائلات والفوضى الحاصلة الآن في ظل غياب القانون، وأنهم ليسوا سفاكين للدماء وبعدين عن التعامل بالأخلاق النابية، وفق قوله.

وشدد الجضران في سياق التسجيل المصور، على سعيهم بالمطالبة والوقوف وراء قيام مؤسسات حقيقة لدولة القانون، التي تملك جيشا وطنيا حقيقيا ولائه لله ثم للوطن، على حد تعبيره.

وكانت مصادر خاصة لليبيا الخبر، قد أفادت بوقوع اشتباكات مسلحة قرب ميناء السدرة بالهلال النفطي فجر اليوم الخميس، وإخلاء عدة مواقع في الموانئ النفطية من العاملين فيها، إضافة إلى استنفار الكتائب لعملية الكرامة من المنطقة الممتدة من مدينة إجدابيا إلى وادي الحمر شرق سرت، وتوجه عدة كتائب من شرق البلاد إلى الموانئ.

التدوينة الجضران يعلن بدء العمليات العسكرية في الهلال النفطي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الجضران يعلن بدء العمليات العسكرية في الهلال النفطي”

إرسال تعليق