طرابلس اليوم

الثلاثاء، 12 يونيو 2018

كتائب ثوار زاوية المحجوب ترفض التدخل في شؤون المؤسسة القضائية

,

أعلنت كتائب الثوار التابعة للمجلس العسكري مصراتة بمنطقة زاوية المحجوب، رفضها الكامل للتدخل في شؤون المؤسسة القضائية، أو محاولات التأثير على سير أعمالها اجتماعيا أو عسكريا، تحت أي ذريعة أو سبب حتى وإن كان بقصد حسن نية.

وشددت الكتائب في بيانها المشترك الذي نشر أمس الإثنين، على أنه لا سلطان على القضاء، ولا تداول لقضاياه إلا داخل أروقة المحاكم وفق ما تنص عليه التشريعات النافذة في ليبيا، على حد قولها.

وطالبت الكتائب، بإجراء محاكمات عادلة وحق للترافع وتوكيل المحامين وتحسين ظروف الموقوفين، والإسراع في إجراءات المحاكمات وغيرها وفق صحيح القانون دون أي إملاءات أو تدخل في عمل السلك القضائي، وفق إطار حقوق الإنسان التي كفلتها الشريعة والتشريعات لجميع الليبيين على حد سواء.

وأعربت الكتائب، عن رفضها لأي بيانات مناطقية خاصة في القضايا والملفات ذات الشأن الوطني، مشيرة إلى أن العفو والتنازل عن الحقوق هي مسائل نظمتها التشريعات، ويجب أن تجري وفق الإجراءات المتعارف عليها ليأخذ كل ذي حق حقه، وفق نص البيان.

ودعت عدد من كتائب الثوار التابعة للمجلس العسكري مصراتة بمنطقة زاوية المحجوب، جميع المكونات الاجتماعية إلى النأي بنفسها عن الخوض في مسائل ظاهرها فيه الحق وباطنها مملوء بالمساومات السياسية وشبهات المال الفاسد ومتاجرة بحقوق البشر.

وجاء هذا البيان عقب زيادة وتيرة الدعوات والمطالب خلال هذه الأيام من أنصار ورموز النظام السابق، بالإفراج عن سجناء السياسيين بنظام معمر القذافي السابق.

وكانت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، قد أصدرت قبل يومين قرارا يقضي بالإفراج الصحي المؤقت عن عدد من السجناء المسؤولين بالنظام السابق، من بينهم أبوزيد دوردة ؛ بسبب أوضاعهم الصحية، بحسب ما صرح مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور.

التدوينة كتائب ثوار زاوية المحجوب ترفض التدخل في شؤون المؤسسة القضائية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “كتائب ثوار زاوية المحجوب ترفض التدخل في شؤون المؤسسة القضائية”

إرسال تعليق