طرابلس اليوم

الاثنين، 11 يونيو 2018

السراج يشدد على إجراء الانتخابات المقبلة على أساس دستوري

,

شدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، فائز السراج، الاثنين، على ضرورة أن تجرى الانتخابات المتفق عليها قي لقاء باريس على أساس دستوري سليم.

وجاء ذلك التشديد أثناء استقبال السراج لوزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، الذي وصل إلى العاصمة طرابلس اليوم.

واتفق السراج مع وزير خارجية تونس، على ضرورة  تنشيط وتفعيل التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والفنية.

وتطرق الطرفان، حسب صفحة المكتب الإعلامي للسراج على فيسبوك، إلى إمكانية مناقشة مختلف القضايا، في اجتماع اللجان المشتركة والتي ستمهد لاجتماع اللجنة العليا للبلدين.

بدوره أكد الجيهناوي إلى أن عودة الخطوط الجوية التونسية واستئناف عملها في ليبيا باتت قريبة، وأن بلده راغبة في إعادة العلاقات الاقتصادية وتفعيل الأطر القانونية للمعاملات التجارية التبادلية بين البلدين.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وقائد عملية الكرامة خليفة حفتر، اتفقوا في باريس يوم التاسع والعشرين من مايو الماضي على تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية على أساس دستوري للجدول الزمني الذي حدده الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وبالتشاور مع حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الوطنية.

وتعهد المجتمعون، تحت رعاية الأمم المتحدة وبحضور ممثلي المجتمع الدولي، بالعمل بشكل بناء مع الأمم المتحدة لتحقيق انتخابات موثوقة وسلمية في أقرب وقت ممكن واحترام نتائج هذه الانتخابات عندما تحدث.

التدوينة السراج يشدد على إجراء الانتخابات المقبلة على أساس دستوري ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يشدد على إجراء الانتخابات المقبلة على أساس دستوري”

إرسال تعليق