طرابلس اليوم

الأربعاء، 11 يوليو 2018

مركزي البيضاء الموازي يرحب بدعوة السراج، ويشترط رئاسة محمد الشكري

,

رحب مصرف ليبيا المركزي في البيضاء، بطلب رئيس المجلس الرئاسي فانز السراج بتشكيل لجان فنية دولية تحت إشراف الأمم المتحدة لمراجعة الإيرادات ومصروفات المصرفين المركزيين بطرابلس والبيضاء، بشروط.

واشترط المصرف في بيانه اليوم الأربعاء، أن تكون هذه اللجنة تحت عمل مجلس إدارة موحد لمصرف ليبيا المركزي برئاسة محمد الشكري، وبمتابعة وإشراف مجلس النواب السلطة التشريعية في ليبيا.

وأكد المصرف، أن يكون عمل اللجان الفنية بمعية شركات محاسبة ومراجعة معترف بها دوليا، وأن يكون عمل هذه اللجان محددا بوقت لتقديم تقريرها النهائي وعرضه من خلال وسائل الإعلام لتنوير الرأي العام المحلي بنتائجها.

وطالب المصرف، بتضمين أعضاء من الأجهزة الرقابية الليبية كديوان المحاسبة والرقابة الإدارية وهيئة مكافحة الفساد من ضمن أعضاء اللجان لتمارس دورها الرقابي على مصروفات وإيرادات المصرف المركزي، وفق نص البيان.

وقال المصرف المركزي البيضاء: “نرحب بهذه الدعوة ترحيبا كاملا باعتبارها مطلب وطني نادينا به منذ البداية، وذلك في إطار العمل بمبدأ الشفافية والنزاهة والحكومة الرشيدة التي ينتهجها المصرف، وعلى الرغم من أن إدارة مصرف البيضاء لم تستلم أي إيرادات وعوائد نفطية ولم تنفذ أي اعتمادات مستندية”.

وتعهد مصرف ليبيا المركزي الموازي في مدينة البيضاء شرق البلاد، بتذليل أي صعوبات وعراقيل أمام عمل هذه اللجان، بحسب ما ذكر البيان.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قد طالب أمس الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة دولية فنية لمراجعة كافة الإيرادات والمصروفات وتعاملات مصرفي ليبيا المركزيين بطرابلس والبيضاء بشكل عاجل، بإشراف الأمم المتحدة، ويمكن لها الاستعانة بالمنظمات الدولية المالية والاقتصادية المتخصصة.

بدوره رحب محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس الصديق الكبير، بطلب فائز السراج بتشكيل لجنة فنية لمراجعة كافة إيرادات ومصروفات وتعاملات المصرف المركزي، مؤكدا استعدادهم التام للتعاون مع أي لجنة تكلف بالخصوص، مشيرا إلى أن هذا المطلب كان قد نادى به في أكثر من مناسبة منذ العام 2015، حسب قوله.

التدوينة مركزي البيضاء الموازي يرحب بدعوة السراج، ويشترط رئاسة محمد الشكري ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مركزي البيضاء الموازي يرحب بدعوة السراج، ويشترط رئاسة محمد الشكري”

إرسال تعليق