طرابلس اليوم

الخميس، 17 سبتمبر 2015

سلطات طرابلس تحتجز ناقلة روسية حاولت تهريب النفط الليبي

,

أعلنت لجنة التحقيق الروسية اليوم الخميس عن بدء تحقيق بشأن تقارير أشارت مؤخرا إلى احتجاز ناقلة نفط روسية في طرابلس.

وقال مصدر في المكتب الإعلامي للجنة التحقيق الروسية، إن أجهزة التحقيق تجري حاليا تحقيقا بهذا الشأن وستتخذ بعد ذلك إجراءات قانونية.

وأفادت بعض وسائل الإعلام مؤخرا بأن الناقلة الروسية “ميخانيك تشيبوتاريوف” المسجلة في ميناء أستراخان الروسي، والتي وصلت إلى ليبيا قادمة من روستوف على الدون، احتجزت في طرابلس الخميس. كما احتجز 11 شخصا من أفراد الطاقم من مواطني روسيا.

وكان السفير الروسي في ليبيا إيفان مولوتكوف قال لوكالة “تاس” في وقت سابق إن السفارة الروسية تحاول التأكد من صحة المعلومات بشأن احتجاز ناقلة النفط القادمة من ميناء زوارة حاملة علم روسيا.

وذكرت وكالة “رويترز” سابقا أن السلطات الليبية احتجزت السفينة القادمة من زوارة من حدود ليبيا مع تونس بسبب “تهريبها للنفط”.

واقتاد خفر السواحل الليبي باقتياد ناقلة نفط تحمل العلم الروسي الى قاعدة طرابلس البحرية، معلنا ان هذه الناقلة كانت تتواجد في المياه الليبية دون اذن بهدف تهريب الوقود، وان السلطات المحلية تقوم حاليا بالتحقيق مع افراد طاقمها وهم 12 روسيا.

وقال المقدم توفيق محمد السكير امر عمليات القطاع الاوسط في خفر السواحل الليبي لوكالة فرانس برس الخميس “وردت الينا معلومات حول وجود سفينة تقوم بتهريب الوقود قرب زوارة فاعطيت التعليمات (…) بالابحار باتجاه زوارة” على بعد نحو 160 كلم غرب طرابلس.

واضاف وهو يقف امام ناقلة النفط “تم الابحار  الاربعاء  وتم الوصول الى نقطة الهدف على بعد حوالى 14 ميلا عن ميناء زوارة، وقد تم التعامل معها والتوجه بها الى قاعدة طرابلس البحرية”.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “سلطات طرابلس تحتجز ناقلة روسية حاولت تهريب النفط الليبي”

إرسال تعليق