طرابلس اليوم

السبت، 19 سبتمبر 2015

لجنة بمجلس النواب تعتبر اتفاق وفدها والنواب المقاطعين غير ملزم

,

أجواء نت

أكدت اللجنة البرلمانية لمتابعة الأوضاع الطارئة بمجلس النواب أن ما جاء في بيان وفدي مجلس النواب والنواب المقاطعين بالصخيرات المغربية بشأن إعلانهم عن توصلهم لاتفاق، لا يعتبر ملزما لمجلس النواب بطبرق.

وقالت اللجنة في بيانها الصادر أمس الجمعة: إن ما قام به الوفد المكلف من مجلس النواب يعد شروعا في تنفيذ مسودة الاتفاق قبل اعتمادها نهائيا من جميع أطراف الحوار، وأن الوفد كانت مهمته اللقاء فقط وليس لتقرير أي التزام.

وشددت اللجنة على ضرورة تنفيذ قرار مجلس النواب الذي صدر في جلسة الثلاثاء الماضي بخصوص عودة فريق الحوار إلى مقر المجلس بطبرق، مطالبة بضرورة الحصول على رد مكتوب من المبعوث الأممي برناردينو ليون على كتاب رئيس مجلس النواب.

كما طالبت اللجنة من برناردينو ليون توضيح موقف البعثة الرسمي من مسودة الاتفاق المسربة، معربة عن استيائها من تصريحاته التي تناول فيها أمورا تتعلق بشؤون داخلية تمس سيادة مجلس النواب، بحسب ما ذكر البيان.

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون قد أعلن أمس من الصخيرات عن توصل وفدي مجلس النواب والنواب المقاطعين إلى اتفاق، والبدء الفوري لمعالجة المرحلة الانتقالية في البلاد من قبل مجلس النواب.

التدوينة لجنة بمجلس النواب تعتبر اتفاق وفدها والنواب المقاطعين غير ملزم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “لجنة بمجلس النواب تعتبر اتفاق وفدها والنواب المقاطعين غير ملزم”

إرسال تعليق