طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 يناير 2016

الاتحاد الاوروبي يبحث فرض عقوبات على 3 شخصيات ليبية

,

قالت مصادر دبلوماسية، أمس الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي يبحث إدراج أسماء أخرى لضمها إلى قائمة العقوبات المحتملة ضد سياسيين ليبيين، منها رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، إضافة إلى رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين، ورئيس حكومة الإنقاذ في طرابلس خليفة الغويل، باعتبارهم معرقلين لجهود الأمم المتحدة الرامية لحل الأزمة في ليبيا وتشكيل حكومة وفاق وطني.

ونقلت «رويترز» عن مصادر دبلوماسية في بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي يدرس فرض حظر سفر وتجميد لأصول سياسيين ليبيين اثنين على الأقل يعتبرهما يعرقلان جهود الأمم المتحدة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وأوضحت المصادر أنه رغم تهديد الحكومات الأوروبية على مدار شهور عدة بفرض عقوبات فإن رفض حكومة الوفاق الاثنين دفع التكتل المؤلف من 28 دولة للتحرك في ظل تنامي الإحباط في بروكسل بعد سلسلة من التأجيلات.

وذكرت المصادر أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح يجري بحث إضافة اسمه إلى قائمة العقوبات مع رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبو سهمين، ورئيس حكومة الإنقاذ في طرابلس خليفة الغويل، الذين قد يواجهون العقوبات في مطلع الشهر القادم إذا توصل الدبلوماسيون إلى اتفاق قريبًا، وفق «رويترز».



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “الاتحاد الاوروبي يبحث فرض عقوبات على 3 شخصيات ليبية”

إرسال تعليق