أدان تحالف القوى الوطنية، التفجيرين اللذين وقعا أمام مسجد بيعة الرضوان في منطقة السلماني بمدينة بنغازي أمس الثلاثاء، والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين بينهم أطفال.
ووصف حزب تحالف القوى الوطنية في بيان له اليوم الأربعاء، هذين التفجيرين بـ”الجريمة الإرهابية البشعة”.
وقال البيان: “إن التحالف يشاطر أهل بنغازي الصامدة حزنها اليوم، ويعزي بأصدق عبارات التعزية والمواساة أهالي الضحايا وذويهم في هذا المصاب الجلل، داعيا الله أن يعجل بشفاء الجرحى و المصابين”.
وقد لقي قرابة 34 شخصا حتفهم، وأصيب نحو 71 أخرين بجروح معظمهم من المدنيين، إثر وقوع انفجارين أمام مسجد بيعة الرضوان بمنطقة 602 بالسلماني الشرقي في بنغازي مساء أمس الثلاثاء، بحسب إحصائية مستشفى الجلاء والمركز الطبي بالمدينة.
واستقبل مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي، 25 شخصا بينهم طفل، وإصابة 51 أخرين بجروح، جراء انفجار سيارتين مفخختين، حيث يوجد من بين الجرحى من هم إصاباتهم خطيرة.
وكان من بين القتلى القيادي السلفي وآمر وحدة القبض والتحري أحمد الفيتوري، فيما كان من بين المصابين مدير مكافحة التجسس بالمخابرات العسكرية المهدي الفلاح، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية وطبية لموقع ليبيا الخبر.
في حين استقبل مركز بنغازي الطبي، تسعة قتلى و20 جريحا، وفق ما نشر المكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي على صفحته في “فيسبوك” أمس الثلاثاء.
وقد وقع الانفجار الأول أمام مسجد بيعة الرضوان المجاور لمقر مصلحة الجوازات، أثناء خروج المصلين من صلاة العشاء، وبعد نصف ساعة تقريبا من الانفجار الأول وقع انفجار آخر في الموقع ذاته.
التدوينة القوى الوطنية يدين تفجيري بنغازي، ويصفها بـ”الجريمة الإرهابية البشعة” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.