طرابلس اليوم

الاثنين، 27 يوليو 2015

المؤتمر الوطني العام يقبل الاجتماع بليون

,

كشف المستشار السياسي لوفد الحوار عن المؤتمر الوطني العام في ليبيا  أشرف الشح، عن قبول المؤتمر الدعوة التي وجهت إليه من قبل المبعوث الأممي “برناردينو ليون” للقاء به بشكل منفرد.

وقال الشح حسب ما أوردت الأناضول، إن “ليون” وجه رسالة إلى رئيس المؤتمر نوري أبوسهمين طالب فيها بضرورة أن يوضح “المؤتمر” وجه اعتراضه على مسودة الاتفاق السياسي الأخيرة وأن تكون ملاحظاته واعتراضاته ضمن ملاحق المسودة التي سيجري مناقشتها في جلسات قادمة في الصخيرات.

وأوضح  أن المؤتمر سيناقش  غدا الثلاثاء زمان ومكان اللقاء المنفرد بــ”ليون” وإمكانية نقل اعتراضاته وملاحظاته إلى الملاحق، أو الإبقاء عليها كملاحظات أساسية على وثيقة الاتفاق السياسي .

وأضاف أن المؤتمر “لا يزال يتمسك بالحوار خيار استراتيجيا لحل الأزمة ويسعى لرأب الصدع، ومن هذا المنطلق وافق على لقاء “ليون” ومناقشة ملاحظاته في مسعى لتقريب وجهات النظر وتوضيح نقاط الاختلاف”.

وكان المبعوث الأممي لدى ليبيا برناندينو ليون دعا ممثلي المؤتمر الوطني العام إلى العودة إلى الحوار لمناقشة اعتراضاته على المسودة إضافة إلى ملاحق المسودة، التي قد تكون سببا في الوصول إلى توافق بشأن الخلاف حول المسودة.

وأضاف ليون -في رسالة إلى رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبو سهمين ـ أنه يعول على المؤتمر الوطني العام في اقتراح أسماء مرشحين لحكومة الوفاق الوطني.

وكان ليون قد أعلن في 12 من الشهر الجاري، توقيع  فريق الحوار الممثل للبرلمان في طبرق والأعضاء المقاطعين له بالأحرف الأولى على اتفاق السلم والمصالحة، وذلك في ظل غياب وفد المؤتمر الوطني العام.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “المؤتمر الوطني العام يقبل الاجتماع بليون”

إرسال تعليق