طرابلس اليوم

الجمعة، 31 يوليو 2015

استشهاد رضيع فلسطيني حرقا على يد مستوطنين

,

استشهد، فجر اليوم الجمعة، طفل حرقا واصيب ثلاثة من عائلته، عقب حرق المستوطنين منزلين في قرية دوما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، ان الطفل علي سعد دوابشة، عام ونصف، استشهد عقب استهداف المستوطنين لمنزله واحراقه، اضافة إلى إصابة والده سعد دوابشة ووالدته رهام وشقيقه احمد (4 سنوات) بحروق من الدرجة الثالثة وتم نقلهم لمشافي مدينة نابلس للعلاج.

وأكد دغلس أن مستوطني مستوطنات “يحي، ويش كودش” هاجموا منزلي المواطنين سعد ومأمون دوابشة اللذان يقعان على بعد امتار من مدخل القرية بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال، وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية مثل “يحي الانتقام” و”انتقام المسيح” قبل فرارهم عند تيقظ مواطني القرية.

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنين كتبوا شعارات عنصرية باللغة العبرية على منزل العائلة تشير إلى الانتقام من العرب، ثم ألقوا زجاجة حارقة على المنزل ما أدى إلى اندلاع النيران.

وقالت مصادر محلية إن عددا من أبناء القرية طاردوا أربعة مستوطنين بعد إضرام النيران، وأنهم شاهدوهم يدخلون مستوطنة “معاليه أفرايم” المقامة على أراضي قرية دوما.

كما نقل عن شهود عيان قولهم إن المستوطنين حطموا زجاج نوافذ المنزل وألقوا بالزجاجات الحارقة إلى داخله.

وكشفت القناة العاشرة الإسرائيلية صباح الجمعة أن من بين الوثائق التي وجدت بيد المستوطنين اللذين قاما بحرق كنيسة “الخبز والسمك” في طبريا وثيقة تحرض على حرق بيوت الفلسطينيين إلى جانب حرق الكنائس.

 

 



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “استشهاد رضيع فلسطيني حرقا على يد مستوطنين”

إرسال تعليق