طرابلس اليوم

الجمعة، 31 يوليو 2015

الزنتان ترفض تسليم سيف القذافي لطرابلس

,

قال آمر كتيبة أبوبكر الصديق، التي تحتجز سيف لإسلام القذافي بمدينة الزنتان غربي ليبيا العجمي العتيري إنه لن يسلم نجل القذافي إلا “للسلطات الشرعية في البلاد ممثلة في مجلس النواب في طبرق” .

وبين العتيري في تصريح اعلامي له أنه لا يعترف بالحكم الصادر في طرابلس في حق سيف القذافي وعدد من رموز النظام السابق لأن المحكمة “تحت سيطرة المجموعات المسلحة الخارجة عن شرعية الدولة”، حسب قوله.

من جانبها وجهت محكمة الجنايات الدولية دعواتها المطالِبة بـ تسليم سيف الاسلام القذافى ونقله الى المحكمة الجنائية الدولية، فى تجديد للدعوة تطبيقاً لمذكرة الاعتقال التى صدرت   بحقه سيف القذافى منذ ثورة فبراير 2011 .

وفي بيان أكد المتحدث بـاسم المحكمة ان السلطات الليبية مقيدة بـالالتزامات القانونية والتي تتسم بالطابع الايجابي وانه لابد للسلطات الليبية من إيفاء تلك الالتزامات .

وفى سياق متصل ، أشارت محكمة الجنايات الدولية انها قد قامت بإحالة الملف الخاص بسيف الاسلام القذافى الى مجلس الامن الدولى لإلزام دولة ليبيا على التعاون، خاصة بعد رفضها المتكرر لتسليمه.

وكانت محكمة استئناف طرابلس قد حكمت الثلاثاء بالإعدام رمياً بالرصاص، على سيف الإسلام القذافي وعبدالله السنوسي والبغدادي المحمودي وخمسة اخرين من رموز نظام القذافي.

وغرمت المحكمة ميلاد دامان وعبدالله السنوسي والبغدادي المحمودي ومنصور ضو وعويدات غندور50 ألف دينار، وألزمت عبد السنوسي والبغدادي المحمودي ومنصور ضو وعبدالحميد وحيدة وعويدات غندور بتعويض الخزانة العامة عما أهدروه من مال عام.

وحضر سيف القذافي اربع جلسات من أصل 26 جلسة في القضية عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من سجنه بمدينة الزنتان.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “الزنتان ترفض تسليم سيف القذافي لطرابلس”

إرسال تعليق