طرابلس اليوم

الخميس، 30 يوليو 2015

المؤتمر الوطني العام يحذّر دولا من العبث بالجنوب الليبي

,

حذّر المؤتمر الوطني الليبي العام “الدول المتورطة في شأن الجنوب الليبي، من مغبة العبث بأمنه واستقراره أو بتركيبته السكانية أو ثروته الطبيعية”.
وأكد المؤتمر في بيان له مساء أمس الأربعاء، حصلت الأناضول علي نسخة منه، “أن ليبيا ستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية شعبها وحدودها، وأن عدالتها ستطال الخونة والمعتدين”.
وأفاد المؤتمر الوطني، “أن ما يشهده جنوب البلاد من الكفرة شرقًا إلي سبها وأوباري غربًا، بكل تأكيد مؤامرة خارجية تغذيها دول بعينها (لم يسميها)، لا تريد الاستقرار لليبيا وتتآمر ضد ثورتها بمشاركة قوي مضادة للثورة”.
وأشار البيان “أن تدفق المرتزقة الأجانب عبر الجنوب الليبي هذه الأيام دليل علي تورط أطراف خارجية في هذا الصراع، غايته إطالة أمد معاناة الليبيين وإضعافهم حتي يتحقق تنفيذ المآرب الخبيثة والمشاريع المريبة لهذه الدول”.
وطالب البيان المواطنين الليبيين في كافة مدن وقري الجنوب إلي الترابط ووحدة الصف لمجابهة المخططات والمؤامرات الخارجية والتصدي إلي الصف المعادي لثورة السابع عشر من فبراير.
كما دعا المؤتمر في بيانه، كافة المؤسسات والجهات المعنية الرسمية والأهلية لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة المادية والمعنوية وتخفيف وطأة المعاناة علي المواطنين الليبيين في الجنوب.
ويشهد الجنوب الليبي بين الحين والآخر اشتباكات قبلية، لا سيما أن المنطقة تضم قبائل عربية وغير عربية أغلبها من أصول أفريقية أو أمازيغية.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “المؤتمر الوطني العام يحذّر دولا من العبث بالجنوب الليبي”

إرسال تعليق