طرابلس اليوم

الجمعة، 3 يوليو 2015

جنرال فرنسي يؤكد ان جنوب ليبيا بات حاضنة للإرهاب

,

قال الجنرال جون بيير بالاسي، قائد قوة “برخان” الفرنسية في منطقة الساحل، إنّ مكافحة الإرهاب تتطلب مواجهته أينما وجد وخاصة في ليبيا، مشددا أن هذه المواجهة لا ينبغي أن تتم بأنصاف الحلول، فإما التحرك أينما كان يتنامى أو لا فيظل موجودا وفقا لما أوردته وكالة أنباءالشرق الأوسط.

وحذر بالاسي -في مداخلة له عبر الفيديو كونفرانس من نجامينا – من الوضع في جنوب ليبيا التي وصفها بأنها باتت “حضانة للإرهاب” في المنطقة، ويستغلها تنظيم داعش كقاعدة خلفية لشن هجماته في تونس.

و في سياق اخر ،نفى الجنرال بالاسي ما تردد عن وجود قوات خاصة فرنسية بالجنوب الليبي، الذي ينطلق منه الدعم اللوجستي من رجال وأسلحة للجماعات الإرهابية في منطقة الساحل.

وحول قاعدة “ماداما” الفرنسية (شمال النيجر)، التي تم إنشاؤها لإعاقة توافد الإرهابيين من ليبيا إلى الساحل الأفريقي، قال الجنرال بالاسيه إنها ستكون في حالة جاهزية تامة بعد إمدادها بمروحيات عسكرية بحلول الخريف المقبل، مؤكدا أن هناك عمليات عسكرية بدأت بالفعل منذ ديسمبر الماضي بواقع عملية كل شهر.

وأكد الجنرال بالاسي أنه تم القضاء على ما بين 30 و 40% من عناصر “بوكو حرام” بفضل التدخل المشترك لعدة دول وهي الكاميرون والنيجر وتشاد.

يذكر أن قوة برخان الفرنسية التي تشكلت العام الماضي، والتي ارتفع مؤخرا عدد أفرادها إلى 3500 جندي(أي بزيادة 500 جندي)، تجري عمليات مكافحة الإرهاب في خمسة بلدان في الساحل وهي موريتانيا ومالي وتشاد والنيجر وبوركينا فاسو.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “جنرال فرنسي يؤكد ان جنوب ليبيا بات حاضنة للإرهاب”

إرسال تعليق