طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 يونيو 2015

20 قتيلا في تحطم طائرة عسكرية في اندونيسيا

,

قتل 20 شخصا على الاقل في اندونيسيا في حادث تحطم طائرة عسكرية من نوع هركوليز بعيد اقلاعها الثلاثاء في منطقة سكنية في ميدان، شمال جزيرة سومطرة بحسب حصيلة جديدة.

وقال سايري ساراغه الناطق باسم مستشفى ادم مالك في ميدان لوكالة فرانس برس انه “تم نقل 20 جثة الى مشرحة المستشفى”. وكانت الحصيلة السابقة تشير الى سقوط خمسة قتلى. ولا تزال عمليات الانقاذ جارية في محاولة للعثور على ناجين محتملين.

و تمثل الحادث في تحطم طائرة عسكرية من طراز هركوليز بعيد اقلاعها الثلاثاء في منطقة سكنية في مدينة ميدان شمال جزيرة سومطرة، على ما اعلنت الشرطة.

وقال قائد شرطة ميدان مرضياز دويهانانتو لوكالة فرانس برس انه تم انتشال خمس او ست جثث من انقاض الطائرة وفي المنطقة الماهولة التي تحطمت فيها وسط انفجار واشتعال النيران.

واضاف ان “الجثث كانت بين حطام الطائرة وانقاض مبان واننا نجلي الجثث الواحدة تلو الاخرى في سيارة اسعاف الى مستشفى ادم مالك”.

واعلن الجيش الاندونيسي من جهته بحسب وسائل اعلام محلية ان 12 شخصا كانوا على متن الطائرة التي تحطمت في منطقة ماهولة مشيدة حديثا، وهم ثلاثة طيارين وعضو طاقم وثمانية فنيين.

وقال احد السكان يدعى جانوار (26 عاما) لوكالة فرانس برس “رأيت الطائرة متوجهة الى المطار وكانت في مسار منحن ثم رايت دخانا يتصاعد”.

كما اوضح متحدث باسم الجيش فؤاد باسيا ان الطائرة اقلعت في الساعة 12,08 (5,08 تغ) من قاعدة عسكرية وتحطمت بعد دقيقتين في المدينة على مسافة 5 كلم من القاعدة واضاف “طلبنا من اجهزة الاسعاف في ميدان التوجه فورا الى الموقع لاجلاء الضحايا”.

وشهدت اندونيسيا من قبل حوادث تحطم طائرات عسكرية.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “20 قتيلا في تحطم طائرة عسكرية في اندونيسيا”

إرسال تعليق