طرابلس اليوم

السبت، 30 مايو 2015

قصف دموي للنظام السوري بحلب انتقاما لخسائره في إدلب

,

قتل 71 مدنيا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة السبت على مدينة حلب وريفها في شمال سوريا، وهي حصيلة بين الأضخم خلال الأشهر الماضية، في المنطقة التي تشهد معارك متواصلة على جبهات عدة.

وسقط العدد الأكبر من الضحايا في مدينة الباب في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة حلب الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة، وبلغ عدد القتلى 59، وهو مرشح للارتفاع، بينما قتل 12 شخصا في حي الشعار في شرق حلب الواقع تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن “ارتفاع حصيلة الضحايا الذين سقطوا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة من طيران مروحي تابع للنظام على مناطق في مدينة حلب وريفها إلى 71″، بعد أن كانت حصيلة أولية أشارت إلى مقتل 45 شخصا.

وقتل 12 شخصا في حي الشعار في شرق مدينة حلب الواقع تحت سيطرة مقاتلي المعارضة. وبين القتلى ثلاثة أطفال وأربع نساء، وثمانية قتلى من عائلة واحدة، بحسب المرصد الذي أشار إلى إصابة العشرات بجروح.

ووصفت الهيئة العامة للثورة السورية الناشطة على الأرض استهداف المنطقتين بأنه “من أكبر المجازر التي ارتكبها طيران النظام منذ بداية العام 2015″.

ويتقاسم مقاتلو المعارضة وقوات النظام السيطرة على أحياء مدينة حلب.ويأتي هذا التصعيد، بعدما تمكنت قوات المعارضة السورية، خلال الأيام القليلة الماضية، من السيطرة على بلدات ومدن في ريف محافظة إدلب، شمالي البلاد، بعد مواجهات بدت فيها قوات النظام في حالة أقرب إلى الانهيار.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “قصف دموي للنظام السوري بحلب انتقاما لخسائره في إدلب”

إرسال تعليق