طرابلس اليوم

الجمعة، 29 مايو 2015

خبراء قانونيون سويسريون: المتهمون من الفيفا سيسلمون لأمريكا سريعا

,

 قال خبراء قانونيون سويسريون يوم الجمعة إن تسليم سبعة مسؤولين كبار في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة تهم فساد قد يستغرق بضعة أشهر.

ويحتجز الرجال السبعة وجميعهم من أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي في سجون لم يكشف عن أماكنها بعد اعتقالهم في فندق فخم في زوريخ يوم الأربعاء.

وهزت الخطوة الفيفا والجهات الراعية له.

وقال المحامي بيتر كوساندي من زوريخ “بدءا من وقت اعتقالهم وحتى القرار النهائي واجب النفاذ قد يستغرق الأمر شهرين (لتسليمهم)… بضعة أشهر لو كان هناك الكثير من المسائل القانونية المعقدة وليس سنوات.”

وفي الإجمال وجهت السلطات القضائية الأمريكية الاتحادية تهم فساد إلى تسعة مسؤولين كبار في مجال كرة القدم وخمسة مسؤولين تنفيذيين في مجال التسويق الرياضي واتهمتهم بالابتزاز والاحتيال وتبييض الأموال.

وقال محام سويسري آخر مقيم في العاصمة برن وهو متخصص في القضايا الدولية إن “الترحيل يتم في العادة بسرعة شديدة. يستغرق الأمر شهورا حتى إذا تم الاعتراض على القرار.”

وفتحت السلطات السويسرية تحقيقا جنائيا منفصلا في عملية منح تنظيم كأس العالم 2018 لروسيا و2022 لقطر في نفس اليوم الذي أجرت فيه الاعتقالات بموجب طلب التسليم الأمريكي.

وحتى الآن لا تتصل هاتان القضيتان بالمحتجزين السبعة على ما يبدو وبالتالي فإن التحقيق السويسري لن يتعارض مع تسليمهم.

 



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “خبراء قانونيون سويسريون: المتهمون من الفيفا سيسلمون لأمريكا سريعا”

إرسال تعليق