طرابلس اليوم

الجمعة، 29 مايو 2015

تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على مطار سرت في ليبيا

,

سيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مطار مدينة سرت الليبية بعدما غادرت القوات الموالية لحكومة طرابلس القاعدة التي يضمها في اطار “اعادة تمركز” في المنطقة، بحسب ما افاد متحدث باسم هذه القوات الجمعة واعلن التنظيم المتطرف.

وقال محمد الشامي رئيس المركز الاعلامي لغرفة العمليات المشتركة التابعة لرئاسة الاركان العامة الموالية لسلطات العاصمة لوكالة فرانس برس “قاعدة القرضابية في سرت (450 كلم شرق طرابلس) في ايدي تنظيم الدولة الاسلامية”.

واضاف “اخلت القوة التي كانت متمركزة في القاعدة مواقعها فيها في وقت متاخر من مساء الخميس في اطار عملية اعادة تمركز تهدف الى التركيز على تامين منطقتي المحطة البخارية (15 كلم غرب سرت) وهراوة (70 كلم شرق سرت)”.

وتابع “دخل بعد ذلك عناصر تنظيم الدولة الاسلامية الى القاعدة التي اخليت بالكامل ولم يتبق فيها سوى طائرة عسكرية لا تعمل ولا يمكن تصليحها”.

وقاعدة القرضابية التي تقع على بعد نحو 20 كلم جنوب سرت مسقط راس معمر القذافي، تضم مطار المدينة الذي لطالما استضاف رؤساء دول ومسؤولين في عهد النظام السابق.

وقال تنظيم الدولة الاسلامية في تغريدة على موقع تويتر اليوم ان اشتباكات وقعت بين عناصره والقوات الموالية لحكومة طرابلس “في كافة محاور مدينة سرت”، معلنا “السيطرة الكاملة على قاعدة القرضابية الجوية”.

ومطار هذه القاعدة هو اول مطار في ليبيا تتاكد سيطرة التنظيم المتطرف عليه منذ ان تمكن من السيطرة في شباط/فبراير الماضي على الاجزاء الكبرى من مدينة سرت وغالبية المباني الحكومية فيها.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على مطار سرت في ليبيا”

إرسال تعليق