طرابلس اليوم

الجمعة، 28 أغسطس 2015

مظاهرات مصرية معارضة في أسبوع “الثورة.. أمل الفقراء والمظلومين”

,

نظم معارضون للسلطة الحالية في مصر، اليوم الجمعة، عددًا من المسيرات؛ استجابة لدعوة تحالف “دعم الشرعية ورفض الانقلاب”، الذي دعا للتظاهر في “أسبوع ثوري جديد” تحت شعار “الثورة.. أمل الفقراء والمظلومين”.

وفي محافظة الإسكندرية (شمال) خرج المعارضون في عدد من التظاهرات في مناطق “العامرية والعجمي والورديان” (غربي المدينة) و”سيدي بشر وأبوسليمان والعوايد والسيوف” (شرقي المدينة).

وحمل المتظاهرون إلى جانب اللافتات المنددة بالنظام الحالي فواتير الغاز والكهرباء؛ منددين بغلاء الأسعار والزيادة المضطردة لتكاليف الحياة اليومية.

وتصدرت اللافتات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين المسيرات المعارضة بمحافظة الدقهلية (دلتا النيل- شمال)، والتي خرجت عقب صلاة الجمعة في عدد من مدن وقرى المحافظة؛ وندد المتظاهرون بما وصفوه بـ”الممارسات القمعية” التي تتم تجاه المعتقلين.

وفي محافظة المنيا (جنوب) لم تمنع التشديدات الأمنية خروج عدد من المظاهرات من مساجد المحافظة عقب صلاة الجمعة، حمل خلالها المتظاهرون لافتات منددة بـ”الأوضاع المعيشية المتردية” و”غلاء الأسعار الذي يضرب عددًا من السلع الرئيسية”.

وكان عدد من معارضي السلطة، نظموا بالمنيا، صباح اليوم، سلسلة بشرية استمرت لأكثر من ساعة على طريق أسيوط- القاهرة الصحراوي (غربي المحافظة) استجابة لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” التي أطلقها أمس.

وشهد عدد من مراكز محافظة بني سويف (وسط) تظاهرات المعارضين، حمل المشاركون فيها للأسبوع الثالث على التوالي لافتات مذكرة بحادث فض اعتصام رابعة العدوية (14 أغسطس/آب 2013) وصور محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب بمصر.

وندد متظاهرو بني سويف بقانون الإرهاب، الذي اعتبروه “وسيلة جديدة لتبرير القمع والاعتقال العشوائي للمتظاهرين السلميين”، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين.

وكان “‏التحالف الوطني لدعم الشرعية” دعا أنصاره للتظاهر، اليوم الجمعة، تحت شعار “الثورة.. أمل الفقراء والمظلومين”، وذلك ضمن أسبوع ثوري جديد للتظاهر.

وقال “التحالف” الداعم لأول رئيس مدني منتخب ‏محمد مرسي، في بيان له: “بعد أن امتلأت شوارع وميادين مصر بدماء الثوار والأحرار الذين تعلو حناجرهم بالحرية وتندد بالظلم والطغيان، وبعدما ازدحمت السجون والمعتقلات بالشباب والأحرار، ها هو النظام يدير وجهه للانتقام من كل فئات الشعب فقيرهم وغنيهم حتى الذين أيدوه الآن يكتوون بناره”.

وتساءل التحالف في بيانه: “كم يعاني فقراء مصر الآن من شظف العيش ولهيب الأسعار حتى تنادى الناس (بلاها لحمة)، وربما بعد أيام نسمع من ينادي (بلاها عيش ومية) فلا يجد الشعب ما يسد رمقه”.

وأكد التحالف أنه: “لا أمل في التغيير سوى في الثورة” موجها حديثه لمن أسماهم بـ”الثوار”: “الطريق الآن واضح أمامكم في الثورة على الظلم من أجل تحقيق أمن وأمل المصريين في العدالة الاجتماعية والحصول على العيش الكريم، ونحن على يقين من نجاح الثورة فلا تتأخروا عن نداء الحرية”.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “مظاهرات مصرية معارضة في أسبوع “الثورة.. أمل الفقراء والمظلومين””

إرسال تعليق