طرابلس اليوم

الاثنين، 31 أغسطس 2015

العدل بالإنقاذ الليبية تطالب التعاون الخليجي التدخل للإفراج عن ليبيين معتقلين بالإمارات

,

 

حمّل الناطق باسم وزارة العدل في حكومة الإنقاذ الوطني الليبية وسام الصغير السلطات الإماراتية مسؤولية التدهور الصحي الذي يعانيه المواطنون الليبيون، مطالبا مجلس التعاون الخليجي واتحاد المغرب العربي بضرورة التدخل للمساعدة في الإفراج عن المعتقلين.

وقال الصغير إن وزارة العدل اتصلت بدوائر رسمية في دولة الإمارات العربية بشأن المعتقلين الليبيين لديها، بهدف الإفراج عنهم ومعاملتهم وفق القانون.

وأعرب الصغير في مؤتمر صحفي عن استغرابه من اعتقال دولة الإمارات لمواطنين ليبيين دون توجيه تهم واضحة لهم، معتبرا أن ذلك الاعتقال يمثل عداء لليبيا ولثورة فبراير بها.

وفي السياق ذاته أعلنت أسرة المعتقل سليم العرادي أنها التزمت في الأشهر الستة الأولى من اعتقال سليم، الصمت ساعية بكل الوسائل الهادئة من خلال التواصل الودي لإغلاق هذا الموضوع الإنساني الحقوقي، معتبرة العائلة أنها أعذرت نفسها، ببيانها الذي أصدرته في مارس الماضي الذي طالبت فيه بالإفراج عن ولدها.

وطالبت العائلة في بيان ـتلقى موقع ليبيا الخبر نسخة منه ـ السلطات الإماراتية بالتحقيق فيما تعرض له رجال الأعمال الليبيون الأربعة المفرج عنهم، ومنهم ابنها محمد العرادي، من اعتقال تعسفي وتعذيب وحشي، وضرورة تقديم الجناة إلى المحاكمة ورد الاعتبار لضحايا الاعتقال التعسفي والتعذيب.

يذكر أن منظمة العفو الدولية في تقرير صادر عنها في أغسطس الجاري اتهمت دولة الإمارات بتعذيب مواطن كندي من أصل ليبي.

 

التدوينة العدل بالإنقاذ الليبية تطالب التعاون الخليجي التدخل للإفراج عن ليبيين معتقلين بالإمارات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “العدل بالإنقاذ الليبية تطالب التعاون الخليجي التدخل للإفراج عن ليبيين معتقلين بالإمارات”

إرسال تعليق