طرابلس اليوم

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

الرهينة الكندي يروي اختطافه في غات جنوب ليبيا

,

المرصد الليبي للإعلام

تطرق موقع القناة التلفزيونية الكندية “تي في أنوفال” في تقرير، إلى قصة المواطن الكندي من مقاطعة كيباك فرانك بوكسيا، كما رواها، بعد أن عاش حالة من الرعب في ليبيا، على خلفية اختطافه.

وبين الموقع أن المهندس الكندي فرانك بوكسيا كان في رحلة عمل إلى مدينة غات الليبية، لكنه وقع رهينة لمدة 47 يوما، قبل أن يتم الإفراج عنه، ويروي قصة الرعب التي عاشها في برنامج تلفزيوني.

ونقل الموقع عن بوكسيا -كان ما يزال تحت تأثير الصدمة-، قوله: “كنت أعتقد أنني سأموت.. لم أكن أعرف ما إذا كان سيتم قتلي أو بيعي أو الإفراج عني”، مشيرا إلى أنه تم اختطافه وزميلين له من إيطاليا، عندما كانوا في طريقهم إلى العمل، من قبل مجموعة من “الميليشيات”.

وأضاف بوكسيا قائلا: “لقد نصبوا لنا كمينا، ثم حملونا في شاحنة، واتجهوا بنا عبر طريق صحراوي لمدة حوالي 12 ساعة، قبل أن يحتجزوننا في أحد المنازل”، كما يتذكر.

فدية

وأشار الموقع إلى أن الخاطفين طالبوا بفدية قدرها أربعة ملايين دولار للإفراج عن بوكسيا وزميليه الإيطاليين، “لقد كنا محتجزين في غرفة صغيرة، لكننا تلقينا معاملة حسنة، غير أنه كنا ممنوعين من التحدث ومعزولين عن العالم، لم تكن تصلنا أي أخبار من الخارج، ولا حتى من عائلاتنا”، يتذكر الرهينة الكندي.

أما فكرة الهروب، فهي كانت محفوفة بالمخاطر، يؤكد بوكسيا، “رغم أننا فكرنا في الهروب أثناء أسرنا، لكن هذه الفكرة صرفنا عنها النظر، خشية وقوعنا من جديد بين براثن الجماعات المتطرفة الخطيرة، مثل المتطرفين والعصابات وعناصر لتنظيم “القاعدة” المتواجدة في ليبيا”.

أما عن حالة العائلة، فقد نقل الموقع شهادة زوجة فرانك بوكسيا، باولا قائلة: “كنا نظن أن المحظور قد حصل، لم نكن ننام أو نأكل، أكثر من شهر ونصف الشهر لم نكن نعلم إن كان بوكسيا ما يزال على قيد الحياة، إنه أمر لا يطاق”، تقول الزوجة بانفعال.

إطلاق

وأخيرا، في الخامس من نوفمبر الجاري، يوضح الموقع، تم إطلاق سراح الرهائن الثلاثة وسط الصحراء، حيث تم العثور على بوكسيا من قبل قوات الشرطة المحلية، قبل أن يتم أخذه إلى إيطاليا ومن هناك إلى بلده كندا.

وعن هذه المرحلة، يقول بوكسيا “مازلت لا أعرف لماذا أطلقوا سراحنا، لا أحد يعرف ما إذا كان قد تم دفع الفدية، لا نعرف إن كانت كندا أو إيطاليا قد تفاوضتا من أجل إطلاق سراحنا”.

وأشار الموقع إلى أن بوكسيا وعائلته مايزالون يعانون من آثار نفسية سيئة، بسبب تلك الحادثة، و”لكنها لحظات من القلق وسوف نتجاوزها”، ينقل الموقع عن باولا زوجة بوكسيا.

التدوينة الرهينة الكندي يروي اختطافه في غات جنوب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الرهينة الكندي يروي اختطافه في غات جنوب ليبيا”

إرسال تعليق