طرابلس اليوم

الخميس، 26 نوفمبر 2015

الجامعة العربية تدين مصادرة “إسرائيل” وثائقي عن الأسرى الفلسطينيين

,

أدانت الجامعة العربية، اليوم الخميس، “إقدام سلطات “الاحتلال الإسرائيلي” على مصادرة 100 نسخة من الكتاب الوثائقي (الأسرى الفلسطينيون آلام وآمال) الذي ألفه الأسير الفلسطيني عبد الناصر فروانة”.
وقالت الأمانة العامة للجامعة، في بيان، إن “تلك الممارسات العنصرية الإسرائيلية، تؤكد مجددًا أن استمرار إسرائيل في سياساتها لن يقود إلا إلى المزيد من التدهور”.
وتابع: أن “استمرار إسرائيل في غيَّها سيؤدي حتمًا إلى إشعال فتيل حرب في المنطقة برمتها لن تقف عند إسرائيل”.
وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في الضغط على (إسرائيل) لإجبارها على الانصياع لإرادته التي عبرت عنها في قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. 
و”في خطوة تصعيدية جديدة تستهدف الوثيقة الفلسطينية التي تفضح ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجونها، أقدمت قوات الاحتلال على مصادرة 100 نسخة من الكتاب الوثائقي (الأسرى الفلسطينيون آلام وآمال) ومنعه من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية”، وفق البيان.
 كما فرضت سلطات الاحتلال غرامة مالية باهظة على الشركة الموردة للكتاب وسحب ترخيصها بدعوى إدخال مواد تحريضية إلى الأراضي الفلسطينية.
وقال البيان “إن الأمانة العامة تولت عملية إصدار الكتاب الوثائقي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة من خلال ممارسة أبشع أنواع التعذيب الجسدي وأسوأ أساليب التنكيل النفسي والمعاملة الوحشية بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون ومعتقلات الاحتلال.
 واعتبرت الجامعة أن الإجراء السابق “حلقة ضمن مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة لاستهداف الإنسان والأرض في فلسطين من خلال سياسة شاملة تستهدف التطهير العرقي لأبناء الشعب الفلسطيني”.
واشار بيان الجامعة أن المصاردة “تأتي بالتزامن مع التصعيد الخطير الذي يرتكبه المستوطنون المتطرفون بحماية مباشرة من قوات الاحتلال من تدنيس واقتحامات للمقدسات، فضلاً عن الجرائم اليومية المتمثلة بتنفيذ اعدامات ميدانية بحق المحتجين الفلسطينيين من غير وازع أخلاقي ولا اعتبار لقانون دولي أو اتفاقات أبرمتها مع القيادة الفلسطينية”.

الأناضول



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “الجامعة العربية تدين مصادرة “إسرائيل” وثائقي عن الأسرى الفلسطينيين”

إرسال تعليق