طرابلس اليوم

السبت، 28 نوفمبر 2015

حكومات غربية وعربية ترحب ببيان نواب طبرق المؤيد لحكومة التوافق الوطني

,

أ علنتحكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا وإسبانيا والإمارات العربية والمغرب والجزائر وتونس، ترحيبها ببيان أعضاء البرلمان المنعقد في طبرق الـ”92″ المؤيد لمقترح حكومة الوفاق الوطني.

وقالت بيان مشترك للدول المذكورة صدر السبت “إن حكومات هذه الدول تشجع بقوة جميع الأطراف لتشكيل حكومة الوفاق الوطني، وأن هذه الحكومة فقط يمكنها أن تعمل على استعادة الاستقرار، والحفاظ على وحدة البلاد، ومكافحة التطرف والإرهاب”.

وأضاف البيان، أن” التأييد لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا الذي وقعته أغلبية أعضاء البرلمان كما نلاحظ أيضا بوقوف غالبية أعضاء المؤتمر الوطني العام في طرابلس أيضا بحزم لدعم حكومة الوفاق الوطني”.

وأشارت حكومات هذه الدول في بيانها إلى ما أسمته “شجاعة” هؤلاء الأعضاء في مجلس النواب والمؤتمر الوطني الذين يواجهون الترهيب من قبل المتشددين”.

وحذرت حكومات الدول المذكورة، من يحاولون عرقلة التقدم بأنه سيتم محاسبتهم من قبل الشعب الليبي والمجتمع الدولي عن أفعالهم، مؤكدين دعمهم الكامل لعملية الحوار لتسهيل عملية الانتقال السياسي في ليبيا برعاية الأمم المتحدة وبرئاسة الممثل الخاص للأمين العام “مارتن كوبلر”.

التدوينة حكومات غربية وعربية ترحب ببيان نواب طبرق المؤيد لحكومة التوافق الوطني ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حكومات غربية وعربية ترحب ببيان نواب طبرق المؤيد لحكومة التوافق الوطني”

إرسال تعليق