طرابلس اليوم

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

برلمان طبرق يرفض التصويت على مبادرة فزان للأزمة الليبية

,

أبدى عضو مجلس النواب عن مدينة سبها، مصباح أوحيدة، استغرابه إزاء ما وصفه برفض رئاسة المجلس لمبادرة فزان للتصويت، بحجة “عدم علمها بالمبادرة التي توافقت عليها أغلبية البرلمان”.

وأضاف أوحيدة في تصريح صحفي الثلاثاء أنه قدم “شرحا للأوضاع المأساوية التي تعيشها ليبيا عامة وفزان بشكل خاص من عجز في الموارد الاقتصادية وتمدد للجماعات الإسلامية وانتشار الأمراض” حسب قوله، مؤكدا أن “الأغلبية توافقت على مبادرة فزان من نواب وأعيان ومشايخ”، بعد أن قدمها في جلسة الاثنين الماضي “موقعة من نواب الجنوب وهذا ما أكده مقرر البرلمان للرئاسة” طبقا لما ورد في تصريح صحفي.

وكشف عضو مجلس النواب مصباح دومة أن رئاسة مجلس النواب رفضت التصويت على مبادرة فزان التي تقدم بها عدد من نواب الجنوب لحل الأزمة في ليبيا.

وقال دومه إن رئاسة المجلس رفضت طلب خلال جلسة مجلس النواب أمس الثلاثاء، التصويت على المبادرة التي وافق عليها عدد كبير من النواب وأعيان ومشايخ وقيادات عسكرية وأمنية ليبية، بحجة عدم علمها بالمبادرة.

واستغرب النائب، موقف الرئاسة من عدم علمها بالمبادرة، وكذلك من رفعها للجلسة بعد دقائق من تقديمه للمبادرة، مؤكدا أن مبادرة فزان قدمت في جلسة الاثنين الماضي مصحوبة بتوقيع نواب الجنوب وهو ما أكده مقرر مجلس النواب للرئاسة بحسب قوله.

وكان 90 عضواً في مجلس النواب وقعوا على مبادرة تدعو إلى الموافقة على تشكيل حكومة وفاق وطني، بشرط إضافة نائبين عن المنطقتين الشرقية والجنوبية إلى مجلس رئاسة الوزراء.

واشترطت المبادرة التي وقع عليها النواب، للموافقة على تشكيل حكومة الوفاق، إعادة النظر في مجلس رئاسة الوزراء، بإضافة نائب عن المنطقة الشرقية، ونائب ووزير مفوض عن المنطقة الجنوبية، وأن تكون آلية اتخاذ القرار بشأن المناصب السيادية العليا المدنية والعسكرية والأمنية بالإجماع داخل مجلس رئاسة الوزراء.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “برلمان طبرق يرفض التصويت على مبادرة فزان للأزمة الليبية”

إرسال تعليق