طرابلس اليوم

الأحد، 29 نوفمبر 2015

شكري يؤكد لكوبلر أهمية اعتماد النواب لاتفاق الصخيرات

,

أجواء نت

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أهمية اعتماد مجلس النواب للاتفاق الذي جرى التوصل إليه في الصخيرات، والذي يقضي بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية أحمد أبوزيد في تصريح نشر على صفحة الوزارة أمس السبت، عقب لقاء وزير الخارجية سامح شكري للمبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر: إن تشكيل حكومة الوفاق يعد حلاً لما تعانيه ليبيا من عدم الاستقرار، ومحاولة لتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين.

وأضاف أبوزيد أن شكري أكد للمبعوث الأممي ثقته الكاملة، في أن جميع التيارات السياسية الليبية، سوف تنهض لتغليب المصلحة العليا للشعب الليبي من خلال دعم اعتماد حكومة الوحدة الوطنية.

وبين المتحدث باسم الخارجية أن وزير الخارجية ومبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا اتفقا على ضرورة التنسيق خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً دعم مصر الكامل لكوبلر في مهمته المقبلة.

وأكد أبو زيد أن مصر مستمرة في تقديم كل أشكال العون لليبيين، وهو ما من شأنه تسهيل مهمة المبعوث الدولي وبعثة الأمم المتحدة بما يحفظ وحدة ليبيا والاستقرار الإقليمي.

ووصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر، أمس السبت إلى مصر، ضمن زيارات قام بها إلى عدد من الدول منذ تعيينه خلفا للمبعوث السابق برناردينو ليون.

يذكر أن كوبلر قد وصل إلى ليبيا الأسبوع الماضي في أول زيارة له، والتقى أعضاء من مجلس النواب في طبرق وأعضاء من المؤتمر الوطني في طرابلس، وأكد لهم أنه سيواصل الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإحلال السلام في ليبيا من حيث انتهى المبعوث السابق برناردينو ليون.

 

التدوينة شكري يؤكد لكوبلر أهمية اعتماد النواب لاتفاق الصخيرات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “شكري يؤكد لكوبلر أهمية اعتماد النواب لاتفاق الصخيرات”

إرسال تعليق