طرابلس اليوم

السبت، 26 ديسمبر 2015

قوات خفر السواحل تضبط 4 جرافات تونسية داخل المياه الإقليمية الليبية

,

ضبطت قوات خفر السواحل بالزاوية 4 جرافات تونسية تقوم بالصيد داخل المياه الإقليمية الليبية وعلى متنها كميات كبيرة من الأسماك .

وأكد مصدر أمني من داخل ميناء مصفاة الزاوية أن بلاغا ورد لنقطة خفر السواحل بميناء الزاوية بوجود قوارب صيد أجنبية داخل المياه الإقليمية الليبية قادمة من تونس وتقوم بالصيد الجائر.

ولفت المصدر الأمني إلى أنه على الفور تم التوجه لعين المكان وتم ضبط القوارب، والتي تبين أنها جرافات وليست قوارب صيد عادية، مؤكدا وجود كميات كبيرة من الأسماك التي تم صيدها داخل المياه الليبية .

وقال المصدر إن قوات خفر السواحل بالزاوية اقتادت الجرافات نحو ميناء مصفاة الزاوية، لافتا أنه تم إحالة هذه القوارب ومن عليها من صيادين توانسة للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة حيالهم .

وكشفت وزارة الخارجية التونسية، أنها تجري مساعٍ حثيثة، لإطلاق سراح 50 بحارًا تونسيًا، أوقفتهم السلطات الليبية، في المياه الإقليمية المشتركة بين البلدين، يوم الخميس، للتأكد من هوياتهم.

وقالت الخارجية، في بيان الجمعة إنه ”خلافًا لما تمّ تداوله من قبل بعض وسائل الإعلام، حول تعرّض 50 بحارًا تونسيًا ينحدرون من مدينة صفاقس(جنوب) كانوا على متن أربعة مراكب صيد، إلى الاحتجاز من قبل قوات مسلحة ليبية، في المياه الإقليمية المشتركة بين البلدين، واقتيادهم إلى ميناء الزوارة”.

وأضافت الوزارة، أن عملية الإيقاف “تُعدّ إجراءًا معمولًا به للمراقبة والتثبت من هويات البحارة”.

وأكدت الخارجية أنّ “البحارة التونسيين في صحة جيّدة، وتتم متابعة الموضوع، بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني والسلطات الليبية المعنية” مشيرة أن “السلطات التونسية تُجري مساع حثيثة مع الجانب الليبي، بهدف إطلاق سراحهم في أقرب وقت ممكن”.

ونقلت وسائل إعلام تونسية محلية عن مصادر أمنية، توقيف عدد من الصيادين التونسيين، من قبل مسلحين في المياه الإقليمية التابعة للسلطات الليبية.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “قوات خفر السواحل تضبط 4 جرافات تونسية داخل المياه الإقليمية الليبية”

إرسال تعليق