طرابلس اليوم

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

شورى الكفرة يدعم حكومة الوفاق و مجلس أعيان ليبيا للمصالحة يشترط “عدم الإستعانة بالأجنبي”

,

أعلن مجلس الحكماء و الشورى لبلدية الكفرة تأييده ودعمه لحكومة الوفاق الوطني التي يرأسها “فايز السراج” .

وأوضح المجلس في بيان له أن تأييده ومباركته جاءت من باب قناعته بوحدة الوطن و الحفاظ على نسيجه الإجتماعي وضرورة التوافق لتشكيل حكومة وفاق وطني تمثل كل شرائح الشعب الليبي لتخليصه من حجم المعاناة التي يعيشها، بحسب البيان.

ودعا المجلس في بيانه، كافة الليبيين للوقوف لمساندة هذه الحكومة لمواجهة التحديات المحلية والدولية ،مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه ليبيا .

من جهته اشترط مجلس أعيان ليبيا للمصالحة لدعم حكومة الوفاق الوطني “عدم الإستعانة بالأجنبي عسكريا وبأي شكل من الأشكال التي تمس سيادة ليبيا وكرامتها”.

واعتبر المجلس، في بيان له أن الحوار الليبي في الصخيرات برعاية الأمم المتحدة خطوة مهمة في اتجاه الاستقرار رغم أنه كان ناقصاً بسبب غياب بعض الأطراف عنه.

وأضاف البيان، أنه للوصول إلى مصالحة حقيقية فإنه يجب التفكير والعمل معا وعدم إقصاء أي طرف سياسي أو مكون اجتماعي من المعادلة الليبية، وأن يكون الوطن فوق الجميع.

وطالب المجلس بالعمل سريعا على حل أزمة المهجرين في الداخل والخارج، والعمل لإتمام مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، مبينا أن ما تمر به ليبيا في الوقت الراهن يُحتم على كل الليبيين التحلي بالشجاعة والتنارل عن الأهداف الجهوية والحزبية والعرقية الضيقة، والعمل من أجل ليبيا واحدة بالجميع وللجميع.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “شورى الكفرة يدعم حكومة الوفاق و مجلس أعيان ليبيا للمصالحة يشترط “عدم الإستعانة بالأجنبي””

إرسال تعليق