طرابلس اليوم

الخميس، 19 نوفمبر 2015

حكومة الثني تستنكر الاقتتال بطرابلس وتدعو لتسليح الجيش

,

أدانت الحكومة الليبية المؤقتة "أعمال العنف التي تمارسها المليشيات الخارجة عن القانون" بمدينة طرابلس؛ في إشارة إلى التوترات الأمنية التي حدثت بمنطقة أبو سليم بطرابلس صباح الثلاثاء الماضي، بعد إغلاق الطريق السريع، وإقامة قوات الأمن المركزي التي يقودها عبدالغني الككلي المعروف بـ"اغنيوه" بوابة في المنطقة.واستنكرت الحكومة في بيانها -الذي نُشر على فيسبوك اليوم الخميس- "الأعمال الإجرامية" التي تقوم بها المجموعات المسلحة بطرابلس؛ داعيةً أهالي طرابلس خاصة والمدن المنطقة الغربية عامة إلى مدّ يد العون إلى "قوات الجيش الليبي" الموجودة في المنطقة الغربية حتى تتسنى لهم حماية المواطن ومؤسسات الدولة.وأكد بيان الحكومة لبعثة الأمم المتحدة على ضرورة النظر إلى الوضع الأمني بطرابلس، وأنه لا يمكن لأي حكومة أن تمارس مهامها في ظل وجود هذه "العصابات الخارجة عن القانون"، كما جددت الحكومة مناشدتها المجتمع الدولي برفع الحظر المفروض على تسليح "الجيش الليبي" الذي يقود المعارك في ليبيا من أجل "تحريرها من المتطرفين والجماعات المسلحة".وكانت الاشتباكات قد حدثت بمنطقة أبوسليم على خلفية مداهمة الغرفة الأمنية المشتركة مقراً تابعاً لقوات الأمن المركزي، وإطلاقها سراح مجموعة مكونة من ستة أفراد، بينهم مدير مستشفى طرابلس المركزي ومواطن يحمل الجنسية التركية كانوا محتجزين لثلاثة أشهر.واجتمع مجلس أبوسليم البلدي مع مجلسي مصراتة البلدي والعسكري في طرابلس قبل الإفراج عن المحتجزين من الطرفين.وأعلنت قوة الردع والتدخل المشتركة بأبوسليم في بيان لها، اليوم الخميس، الوصول إلى اتفاق مصالحة بين ثوار مصراتة وطرابلس بعد الأحداث التي وصفتها بـ "أحداث الفتنة" والتي شهدتها العاصمة في اليومين الماضيين.

تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “حكومة الثني تستنكر الاقتتال بطرابلس وتدعو لتسليح الجيش”

إرسال تعليق